إتمام القرآن في رمضان من أعظم أنواع العبادات التي يتنافس المسلمون على القيام بها في الليالي المباركة من شهر رمضان ، وقراءة القرآن وإتمامه مرة أو عدة مرات من أعظمها. العبادات في هذا الشهر الكريم ، حيث اهتم الصحابة والصالحين بقراءة القرآن الكريم في ذلك الشهر المبارك ، فكانوا ينهون قراءته كل 10 أيام ، والبعض الآخر ينهونه في 7 أيام ، والبعض الآخر 3 أيام فقط. ، وبعضهم ينهون القراءة في يوم واحد.

ختام القرآن في رمضان

حدد موعدًا لإكمال القرآن خلال شهر رمضان من خلال قراءة 4 صفحات من القرآن الكريم بعد كل صلاة ، أي 5 مرات في اليوم ، ويمكنك إكمال القرآن بالكامل مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان. ويمكنك استكمال القرآن مرتين في رمضان بقراءة 8 صفحات من القرآن الكريم بعد كل صلاة أي 5 مرات في اليوم.

من خلال قراءة 12 صفحة من القرآن الكريم بعد كل صلاة أي القراءة 5 مرات في اليوم ، يمكنك إكمال قراءة القرآن 3 مرات في شهر رمضان ، يتم حساب عدد الأختام بهذه الطريقة ، ويمكنك أيضًا قراءة جزء من القرآن في أي وقت من اليوم مرة واحدة في شهر رمضان وختم القرآن في 30 يومًا من رمضان ، 30 حتى يكتمل الختم.

فضل ختم القرآن في رمضان

يتنافس المسلمون على ختم القرآن الكريم في شهر رمضان وفي حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في أول شهر رمضان الذي يقول فيه: “من قرأ آية قرآنية في شهر رمضان ينال أجرًا مشابهًا لما يكمله القرآن في الأشهر الأخرى “. هناك روايات كثيرة للأئمة وعلماء المسلمين. في فضائل ختم القرآن في رمضان ، كما يقول الإمام الرضا: “تؤجر الحسنات في شهر رمضان ، وتغفر السيئات في شهر رمضان”.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply