أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة نهاية العام 1443 وذلك وفقا لما قد تم اعتماده من جانب الوزارة بصورة رسمية من التقويم الدراسي للعام الحالي 1443/2022، وما قد كان في هذا التقويم من تقسيم الدراسة إلى عدد 3 من الفصول الدراسية والتي يتخلل كل منها إجازات تمتد لمدة 10 بخلاف ما يكون في هذا الصدد من إجازات أسبوعية في كل من تلك الفصول الدراسية الثلاث المشار اليهم.

إجازة نهاية العام 1443

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي السعودي لهذا العام 1443/2022، وذلك منذ بداية الدراسة بالمملكة وما كان به من عدد 3 من الفصول الدراسية المتتابعة، إذ أشار التعليم السعودي في هذا السياق على وجود ثلاث فصول دراسية يفصل ما بين كل منها 10 أيام تعتبر إجازة للطلاب في كافة المدارس السعودية، بالاضافة إلى إجازة نهاية العام والتي تكون عقب الانتهاء من الامتحانات النهائية.

موعد امتحانات آخر العام 1443

بحسب ما قد تم الإشارة عنه من الجهات الرسمية بالتعليم السعودي فان الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري 1443 بالمملكة سوف تبدأ في أعقاب الانتهاء من الفصل الدراسي التعليمي الثالث والذي قد بدأ بالفعل في التاريخ الهجري 17 شعبان، والذي يصادف بالميلادي تاريخ 20 من شهر مارس الماضي، حيث بدأ هذا الفصل فور الانتهاء من 10 أيام إجازات للطلاب وعطلة رسمية جاءت عند انتهاء الفصل الدراسي الثاني.

الإجازات المتبقية ونهاية العام 2022

تأتي إجازات الفصل الدراسي الثالث بالسعودية 1443 على هذا النحو

  •  إجازة نهاية العام 1443 في تاريخ 30 من شهر يونيو القادم بالتقويم الميلادي وبالتاريخ الهجري اليوم الأول من شهر ذي الحجة.
  • عطلة عيد الفطر التي تأتي في تاريخ 24 رمضان وتنتهي في اليوم السادس من شهر شوال.
  • إجازات نهاية الأسبوع التي تنقسم إلى قسمين يبدأ الأول منها في تاريخ 25 مايو وتنتهي في 29 من نفس الشهر.
  • الإجازة الأسبوعية المطولة الثانية لكافة المدارس تبدأ من 15 يونيو إلى تاريخ 19 يونيو 2022.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

جاءت العديد من الأقاويل نحو إمكانية إلغاء الدراسة بالمدارس السعودية فيما يتعلق بالفصل الدراسي الثالث لهذا العام واستمرار هذه الدراسة عن بعد من خلال منصة مدرستي، وذلك بسبب ما كان من متحور كورونا الجديد، ولكن إلى الآن لم تأتي وزارة التعليم بالسعودية بأي قرار رسمي في هذا الصدد.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply