تقرر رسمياً تأجيل صرف المعاش التقاعدي عن راتب شهر مارس – رمضان 1444 ، الأمر الذي جعل المتقاعدين يتساءلون عما إذا كان هذا التأخير يشمل زيادة في الراتب بمناسبة شهر رمضان المبارك ، أم أن هذا التأخير مجرد تأخير لسبب آخر ، ومن خلال تقرير اليوم سوف نشرح لكم سبب التأخير رسمياً كما أعلنته المؤسسة سن التقاعد العام بالإضافة إلى موعد صرف المعاش التقاعدي .. يرجى متابعتنا.

تأجيل صرف معاش التقاعد الشهر الجاري

قررت المؤسسة العامة للتقاعد تأجيل الصرف مَعاش المدنيون والعسكريون يتقاضون رواتب شهر مارس – رمضان رسميًا ، وسبب التأخير ليس زيادة في المعاش في رمضان كما يعتقد البعض ، بل لأن يوم الدفع تزامن مع عطلة رسمية يوم السبت ، وبالتالي تقرر تأجيل صرف المعاش يوم الأحد بدلاً من يوم السبت ، وحتى لو تزامن الدفع مع يوم الجمعة ، كان الإيداع يوم الخميس وليس الأحد ، وآخر موعد لصرف المعاش التقاعدي الشهري هو في التاريخ التالي:

في يوم الأحد الخامس من شهر رمضان المبارك 1444 – السادس والعشرين من أبريل 2023 ، ما يعني أن المعاش سينخفض ​​بعد يومين من الآن.

ما هو الراتب التقاعدي في سلم الرواتب؟

يختلف الراتب التقاعدي اختلافا كبيرا بين متقاعد ومتقاعد آخر ، فالسبب هو عدد من المعايير منها درجة التقاعد للموظف ، بالإضافة إلى راتبه الشهري والقطاع الذي كان يعمل فيه ، ولكن لتسهيل المتقاعد. ، لقد حددت المؤسسة العامة للتقاعد أن يكون الراتب بعد التقاعد سواء بلغ سن الستين أو التقاعد المبكر من خلال الحساب الآتي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply