بعد أقل من أسبوع من الآن ، ستقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف معاشات الضمان الاجتماعي المطورة على المستحقين للصرف في دورة أبريل ، وبالتزامن مع الوديعة الشهرية ، تساءل البعض عن عدد الرواتب في شهر رمضان هذا العام؟ وهل سيتم تخفيض راتبهم الأساسي لهم فقط أم ستدفع لهم الموارد البشرية راتباً إضافياً هذا الشهر بمناسبة شهر رمضان المبارك؟ من خلال تقرير اليوم سوف نشرح لكم هذا الأمر بالتفصيل ، لذا يرجى متابعتنا.

كم مرتب في شهر رمضان هذا العام؟

حسب ما أوضحته الموارد البشرية ، فإن ذلك يعود إلى المستفيدين مطور الضمان الاجتماعي في هذا الشهر ، يوجد راتب رسمي واحد فقط لجميع المستفيدين ، وهو الراتب الأساسي في ضوء جدول معاشات الضمان الاجتماعي المطور ، بينما تحصل المجموعات الأخرى على راتبيْن مدرجين في الأثر الرجعي يتم سدادهما لهم بعد ذلك. توقف الدعم لفترة ، وهذا تأكيد رسمي من وزارة الموارد البشرية ، حيث من المتوقع أيضًا أن تصل مساعدات رمضان للمستفيدين من الضمان هذا الشهر ، ولكن هذا مجرد ترقب حيث لم يرد بشأنه أمر ملكي أو رسمي ، ولكنه صرف في رمضان.

مقياس معاشات الضمان الاجتماعي المطور

أعلن بالفعل وزارة الموارد البشرية عن الزيادة في معاشات الضمان الاجتماعي المتطور ، حيث أن هذه الزيادة هي زيادة الضمان المتطور عن القديم بنسبة 96٪ للمعال و 20٪ لرب الأسرة ، بالإضافة إلى أن الضمان المتطور يشمل زيادة المستفيدين وهي دعم الكهرباء ودعم المواد الغذائية ولهذا السبب تم تعديل سلم رواتب الضمان الاجتماعي ليصبح كالآتي:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply