بعد إعلان دار الافتاء عن موعد شهر رمضان المبارك ، أعاده الله إلينا وإياكم بالخير والحق والبركة ، يبحث الكثير من رجال ونساء المسلمين في جميع أنحاء العالم عن أجوبة لكثير من الأسئلة المتعلقة بهذا الكريم. من أجل الحصول على قدر أكبر وأكبر من الأجر والثواب ، ومن أشهرها وأهمها السؤال: ما حكم قول رمضان كريم للتهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك ؟، والتي سنرد عليها في الفقرات التالية من المقال.

حكم صيام شهر رمضان

صوم شهر رمضان واجب بالإجماع في الكتاب والسنة. الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة ، حيث يصوم المؤمنون من الأكل والشرب في الفترة من شروق الشمس إلى غروبها ، ويستغل المسلمون هذا الشهر لتجديد الإيمان بالله وزيادة الحسنات والعبادات ، و طهّر النفوس وطهّرها من خطايا كثيرة. على مدار العام ، يستمر الشهر الكريم تسعة وعشرين أو ثلاثين يومًا بإذن الله.

حكم قول رمضان كريم

تعتبر عبارة “رمضان كريم” من أكثر ما يتكرر وتداوله المسلمون في حديثهم تهنئة بقدوم شهر رمضان المبارك ، وقد ينوي متحدثها الدعاء للآخرين بأن يكون هذا الشهر المبارك شهرًا. والكرم عليه وبركاته ، وله غرض آخر ، وكأنه قصد به أن يروي حقيقة هذا الشهر ، ونعمة الله وكرم على عباده في هذا الشهر بمضاعفة الأجر والثواب. وإن كان القائل قصد هذا المعنى أو ذاك فلا مانع منه ولا نذر فيه. أما إذا تيقن من شرعيتها في وقت معين ، فهذا يدخل في تعريف البدعة ، والله تعالى أسمى وأعلم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply