تزامنا مع اقتراب شهر الخير والبركات ، الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم ، حيث ينتظره المسلمون كل عام ويصلون أدعية رمضان ، وخاصة دعاء دخول شهر رمضان. فيه تتكاثر الحسنات وتفتح أبواب الجنة أمام المتوسلين واللاجئين إلى الله تعالى ، فيكون الدعاء من العبادة التي يقترب بها المسلم من الله تعالى ، وفيها يسعى المسلمون إلى ليلة القدر. العبادة فيه خير من ألف شهر عند الله تعالى ، وفيها يصلي المسلم الصلاة والصوم. ، وكل الحسنات التي تزيد من عظمة هذا الشهر عند المسلمين.

دعاء دخول شهر رمضان

على المسلم أن يستغل الأوقات الفاضلة والمباركة باللجوء إلى الله تعالى ، والدعاء له. يسأل الله تعالى عن النار ، ويسأله الرحمة وكل الخير ، والدعاء في شهر رمضان المبارك فضل عظيم ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الصائم له دعاء لا يرفض إذا أفطر) ، وقال الله تعالى: (وإن سالك عبادي عني فأنا قريب ، فأنا أستجيب لنداء الداعي حين ينادي فليستجيبوا له. ويؤمن بي ، حتى يتم توجيههم.)

وسبق أن ذكرنا أن شهر رمضان هو شهر الدعاء ، فيدعيه المسلمون إليه ويسألون الله تعالى حوائجهم ، ولا سيما ليلة القدر المنتظرة في هذا الشهر الكريم.

اللهم إنا نسألك أن تجعلها بداية كل خير ، ترضينا عنا ، وتغفر لنا ، وتغفر لنا ، وتزيل عنا الوباء والأمراض ، وتعيننا على الصوم والصلاة فيه وتلاوة. القرآن جيدا.

اللهم صل علينا بالأمن والإيمان والأمان والإسلام ، وأن نسارع إلى كل عمل يقربنا إليك ، وأن تزيل منا الأمراض ، وتكفلنا بالصوم والدعاء ، وأن يقبلها منا مخلصًا لك

اللهم إنا نسألك أن يكون قدوم شهر رمضان خيرًا للأمة الإسلامية ، وأن يكون المسلمون في أفضل صحة وحالة ، ونسألك أن تحيينا بشهر رمضان ، وأن ارحمنا وتقبل منا صيامنا وموقفنا وحسناتنا.

اللهم إنا نسألك من أجل ما في الشهر الكريم أن تبارك على سيدنا محمد بدعاء يفسخ العقد ويخفف الضيق ، وأن تجعلنا نصيباً مما وعدت به عبادك الصالحين في هذا الشهر. واجعلنا ممن يستحقون رحمتك يوم القيامة ، أنتم قادرون على كل شيء.

اللهم إنا نسألك أن تعيننا على فعل الخير ، وأن تنكر كل شر ، وأن تحب الفقراء ، وأن تغفر لنا وترحمنا ، وأن تتوب إلينا ، فأنت قادر على كل شيء.

اللهم اسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا من حبك.

اللهم إني أسألك أن تغفر لي ، وأن تحرر رقبتي من النار ، وأن تتوب إلي ، فأنت السميع والمستجيب للصلاة.

دعاء رؤية هلال رمضان اللهم اجعله يأتي إلينا بأمان وإيمان

هناك أدعية تقليدية تقال عند رؤية هلال شهر رمضان ، ومن هذه الأدعية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply