صلاة التراويح كم ركعة؟ مع حلول شهر رمضان المبارك ، ازداد البحث عن صلاة التراويح ، حيث يتوجه المسلمون إلى المساجد لأداء صلاة التراويح في ليلة أول يوم من شهر رمضان المبارك ، ومن المقرر أن يتم صلاة التراويح اليوم الأربعاء. 22 آذار 2023 بعد صلاة العشاء وتسمى هذه الصلاة التراويح. لأنهم كانوا يطيلون الوقوف فيها ويجلسون بعد كل أربع ركعات لأخذ قسط من الراحة ، فصلاة التراويح سنة نبوية في أصلها يحفظها المسلم.

صلاة التراويح كم ركعة

صلاة التراويح سنة مؤكدة ، وعدد ركعات التراويح عشرون ركعة بدون الوتر ، وثلاث وعشرون ركعة بالوتر ، وهذا ما أقرته المذاهب الفقهية الأربعة التالية. ؛ من تركها حرم أجر عظيم ، ومن زادها فلا حرج عليه ، ومن قللها فلا حرج عليه ، إلا أن هذه تعتبر صلاة الليل ، وليس هي. سنة التراويح ، وتكمل صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك ، فهي صلاة شهر رمضان ، وتصلي في الليل في شهر رمضان بعد صلاة العشاء.

السور التي تُقرأ في صلاة التراويح

لا توجد سورة محددة يجب عليك قراءتها في صلاة التراويح. من أراد أن يصلي التراويح ، فله أن يقرأ بعد الفاتحة ما يحفظه من سورة ، أو يقرأ جزءًا من سورة ؛ لقول الله تعالى: (اقرأوا ما هو سهل من القرآن) (المزمل: 20). ولمعرفة ما تحققه السنة من قراءة بعد الفاتحة وأقل ما يكفي في ذلك نحيلكم إلى الفتوى رقم: 31950. والله أعظم وأعلم.

حكم صلاة التراويح

والجدير بالذكر أن الفقهاء اتفقوا على أن صلاة التراويح سنة مؤكدة عند الحنفية والحنابلة وبعض المالكية ، وهي سنة للرجال والنساء ، وهي من علامات الدين الظاهرة. فعن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِنَّ اللهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى فَرَضَ صِيَامَ رَمَضَانَ عَلَيْكُمْ وَسَنَنْتُ لَكُمْ قِيَامَهُ، فَمَنْ صَامَهُ وَقَامَهُ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا خَرَجَ مِنْ ذُنُوبِهِ كَيَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ» أخرجه النسائي، وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: “من قام في رمضان إيمانًا وتوقعًا غُفِرَت له ذنبه”. رواه البخاري. [فَصَلَاةُ التَّرَاوِيحِ سُنَّةٌ بِإِجْمَاعِ الْعُلَمَاءِ] أوه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply