من الجدير بالذكر ان شركة آبل هي شركة عالمية متعددة الجنسيات، تعمل علي تصنيع الأجهزة الإلكترونية المختلفة بجودة عالية، ومنها أجهزة الجوال الـ آي فون واللاب توب والايباد وغيرها، وكانت شركة آبل تلجأ الي دولة الصين في تصنيع هواتف آيفون الخاصة بها ولكن في الفترة الأخيرة كشفت العديد من التقارير الصحفية أن شركة آبل تتخلي عن الصين في تصنيع هواتف آيفون 13 وتلجأ لدول أخري، وسوف نوضح لكم من خلال موقعنا مصر مكس التفاصيل الخاصة بذلك.

آبل تتخلي عن الصين في تصنيع هواتف آيفون 13

أكدت تقارير عن شركة آبل أن الشركة بالفعل قد تخلت عن الصين في تصنيع هواتف آيفون الخاصة بها، وقد قامت بالفعل في تصنيع عدد من هواتف آيفون 13 في الهند، في مصنع Foxconn التابع لها، وقد كشفت التقارير ايضاً علي ان الشركة قد بدأت بالفعل الانتاج التجريبي لهاتف آيفون 13 في دولة الهند في شهر ديسمبر الماضي.

شركة آبل تتخلي عن الصين و تتجه الي الهند  لتصنيع هواتفها

كشف موقع GSMARENA ان شركة ابل تصنع موديلات هواتفها القديمة في الهند بالفعل ومن هذه الهواتف :

  • iphone SE 2020
  • iphone 12،iphone 11

كما كشف الموقع ايضاً ان هواتف iphone 13pro قد بدأ حالياً تصنيعها في الهند، ومن المتوقع ان تنقل شركة ابل كل تعاملاتها في إنتاج الهواتف الجوالة الي دولة الهند وتتخلي عن دولة الصين، وتبيع الشركة حالياٍ هواتف ذكية في الهند بقيمة 5.1 مليار دولار.

اسباب تخلي شركة آبل عن الصين في تصنيع هواتفها

ذكرت التقارير الصحفية ان سبب نقل انتاج شركه ابل من الصين الي الهند هو :

  • ان شركة ابل تعمل علي انتهاء الأزمة التي حدثت لها وأجبرتها لغلق مصانعها في الصين أكثر من مرة بسبب انتشار جائحة كورونا منذ 2020.
  • ثم قررت الشركة نقل مايصل الي 20% من انتاج هواتف ايفون الخاص بها من الصين الي الهند.
  • بينما اعتمدت خطة شركه ابل علي استثمار 10 مليار دولار من الهواتف الذكية في الفترة مابين 2022 الي 2025.

ميزة جديدة تستعد شركه آبل للكشف عنها

تستعد الشركة للكشف عن ميزة تتعلق بالأعطال وحوادث السيارات لأجهزة ابل ايفون، Apple watch، وبمجرد وقوع حادث يقوم الجهاز تلقائياً بالاتصال برقم 911 وذلك لسعيها الي :

  • كشف حوادث تصادم السيارات علي جهاز ايفون.
  • يؤدي الاكتشاف الي إنقاذ العديد من الأرواح


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply