مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي يفصلنا عن هلال الشهر المبارك بساعات قليلة ، بعد أن تم مسح هلال الشهر المبارك من قبل الجهات المختصة بالفتاوى ، يبحث العديد من المسلمين حول العالم عن دعاء النية. صيام رمضان ، وهل يصح الدعاء الذي نقله النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، أم أنه بدعة لا ينطق بها؟ هذا ما سنتعرف عليه للإجابة على العديد من الأسئلة وحل الجدل.

نية صيام رمضان

للنية أهمية كبيرة في ديننا الإسلامي ، فلا يصح أداء أي من العبادات سواء صيام رمضان أو غيره إلا قصدًا على قول الرسول صلى الله عليه وسلم. هو: (الأعمال فقط بالنوايا ، لكن لكل من نوى ، فمن كان ، أياً كان ، أياً كان ، فهو الذي كان. يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ لِمَا هَاجَرَ إِلَيْهِ) متفق عليه ، ويجب أن عزم النية للصيام في الليل ، وكابل طلوع ، وذلك لقول النبي صلى الله وسلم 🙁 مَنْ لَمْ يُبَيِّتْ الصِّيَامَ مِنْ اللَّهْلِ فَلاِيَامَ. وصححه الألباني في صحيح الترمذي (583).

دعاء نية صيام رمضان

يمكنك نطق الدعاء بنية صيام الشهر المبارك من صيام الشهر المبارك على النحو التالي: “اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كله لوجهك الكريم بالإيمان والترقب اللهم اقبله مني ومنّي. تغفر لي ذنبي ويقبل صومي “. إنه عمل قلبي ، ولذلك يجب على المسلم أن ينوي في قلبه أن يصوم الغد حتى تصح نيته ، ويعتقد بعض الأئمة أنه يجب تجديد النية في صيام ليلة كل يوم. رمضان.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply