تصدّر انهيار بنوك وادي السيليكون الأمريكية ، التي تعد من أكبر البنوك الأمريكية في مجال التكنولوجيا ، الواجهة العالمية في الأيام القليلة الماضية ، بعد الإعلان رسميًا عن بيع مجموعة من الأوراق المالية بخسارة ، و كان هذا الأربعاء الماضي ، وتجدر الإشارة إلى أنه وصف خسارة البنك بأنها أكبر إخفاق لبنك أمريكي ، وسنشرح لكم في تقرير اليوم تفاصيل هذه الأزمة ، وأثرها على باقي البنوك. البنوك الأمريكية

البنوك الأمريكية وادي السيليكون

تم الإعلان عن أزمة بنك سيليكون فالي الأمريكي ، بعد الإعلان الأربعاء الماضي عن بيع مجموعة من الأوراق المالية المملوكة للبنك بخسارة فادحة. كما أعلن البنك عن عزمه بيع عدد من الأسهم الجديدة بقيمة 2.25 مليار دولار لدعم ميزانية البنك. وتجدر الإشارة إلى أن ذلك تسبب في حالة من الذعر بين الشركات ذات رؤوس الأموال الاستثمارية الكبرى ، ونصح شركات التكنولوجيا الناشئة بسحب أموالها ، وخوفًا من تكرار الأزمة العالمية لعام 2008 ، تدخلت الجهات المعنية وأغلقتها.

عواقب انهيار بنك وادي السيليكون الأمريكي

وأدى انهيار البنك إلى خسائر مالية ضخمة للبنوك الأخرى ، حيث أدى الانهيار إلى انخفاض كبير في أسعار أسهم عدد من البنوك ، من بينها First Republic و Signature Bank ، بنسبة 23٪. أعلنت الشركة الأم للبنك ، سيلفرغيت ، عن تصفية المؤسسة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply