أعلنت إحدى الإدارات التربوية في المملكة العربية السعودية ، تعليق الحضور للدراسة غدا في جميع المدارس في منطقتها ومحافظاتها لسبب غير المطر ، كسلسلة من اضطرابات العملية التعليمية التي انتشرت في الأسبوع الماضي. بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار مصحوبة بالبرد ، بالإضافة إلى وجود رياح قوية. وتقلبات الطقس التي أعلن عنها المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة ، والتي حتمت على معظم إدارات المملكة اتخاذ قرار بنقل العملية التعليمية عن بُعد ، حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.

تعليق حضور الفصول غدا

يرغب طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في معرفة حقيقة تعليق الدراسة غدًا الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر شعبان 1444 ، التاسع عشر من مارس 2023 ، خاصة بعد فترة واحدة. وقد أعلنت الإدارة التعليمية القرار رسميًا بالفعل ، وأعلنته تلك الإدارة قبل بدء الفصل الدراسي. الفصل الثالث ، وهو الفصل الذي بدأ فعليًا الأسبوع الماضي ، لكن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب الذين لم يحضروا حتى الآن بسبب اضطرابات المواظبة المستمرة بسبب تقلبات الطقس الكبيرة.

تعليق حضور الفصول غدا

والمنطقة التي توقفت فيها الدراسة ليوم غد الأحد هي منطقة جدة بكافة مدنها ومحافظاتها ، حيث كان التعليق بسبب إقامة سباق الفورمولا 1 وهو الحدث الذي تنطلقه المملكة العربية السعودية سنويًا. مؤخرًا في نفس الوقت من كل عام ميلادي ، وبناءً عليه تم الإعلان عن النقل عن بعد عبر منصة مدرستي التعليمية ، للعودة إلى المقاعد المدرسية مرة أخرى يوم الاثنين ، العشرين من مارس.

آلية الدراسة في رمضان 1444

في سياق منفصل ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الآلية التعليمية الرسمية للدراسة خلال شهر رمضان المبارك 1444 ، على النحو التالي:

  • التعليم موجود لجميع الفئات في المملكة.
  • تطبيق نظام التعليم المرن المطبق العام الماضي.
  • يختار كل قسم تعليمي وقت بدء الدوام الصباحي.
  • إلغاء طابور الصباح خلال شهر رمضان.
  • مدة الدراسة اليومية خمس ساعات فقط.

علما أن هذه القرارات جاءت لمصلحة الطالب والمعلم ولتخفيف العبء التربوي عن كاهلهما خاصة أثناء الصيام ، وتعلن الوزارة عن كافة المستجدات في حينها من خلال حساباتها الرسمية.

Share.

Leave A Reply