بدأت الإدارات التعليمية في جميع المناطق تحديد موعد بدء شهر رمضان 1444 لطلبة المدارس ، حيث يشهد شهر رمضان المبارك تغيرًا في موعد بدء المدارس وساعات الموظفين ، ولا سيما الطلاب الذين يبدأون الدراسة متأخرًا ، وعدد يتم تقليل الساعات خلال اليوم الدراسي. التعليم هو مسألة تحديد ساعات العمل لكل إمارة ، حيث تبدأ بعض الإمارات الدراسة في الساعة التاسعة أو العاشرة ، ويتراوح عدد ساعات العمل في اليوم الدراسي إلى حوالي 5 ساعات في اليوم.

توقيت شهر رمضان 1444 للطلاب

أعلنت إدارة تعليم الجوف على تويتر أن الدراسة في شهر رمضان ستبدأ الساعة (10:00) صباحاً ، إضافة إلى أن الكادر التعليمي والإداري سيبدأ في الساعة (9:45) ، بينما في التعليم المستمر. المدارس أو مدارس تعليم الكبار ، سيبدأ الوقت بالضبط الساعة (8.45) وقت الفصل الأول من اليوم المدرسي ، بينما مدة كل فصل حوالي (35) دقيقة ، وقرار التعليم ينطبق على المدارس الحكومية والمدارس الخاصة في المنطقة التعليمية.

عدد ساعات الدراسة في شهر رمضان 1444 ساعة

وكانت وزارة التربية قد تركت موضوع تحديد ساعات العمل في شهر رمضان لمدراء الأقسام التعليمية. أعلنت إدارة النماص في المملكة ، عن عدد ساعات الدراسة في شهر رمضان ، حيث يبدأ اليوم الدراسي في تمام الساعة 9:00 صباحًا ، لجميع المدارس والمكاتب التعليمية في المنطقة ، مع تحديد موعد التسليم للكبار. الساعة 9:00 مساءً ، مدة الحصة 35 دقيقة ، ويبدأ اليوم الدراسي بمنطقة حائل الساعة 10:00 صباحاً ، وقد حددت إدارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة موعد بدء الدراسة على 9 بالضبط: 45 صباحًا للبنين و 9:30 صباحًا للفتيات.

كم يوم دراسي في شهر رمضان؟

يبلغ عدد أيام الدراسة في رمضان حوالي 16 فقط ، حيث يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت ، بالإضافة إلى أن عطلة عيد الفطر المبارك تبدأ من 22 رمضان ، وتستمر حتى ما بعد عيد الفطر المبارك. الفطر ، فيما تستمر إجازة عيد الفطر 13 يوماً. حيث ينتهي في السادس من شوال وبعد ذلك يعود الطلاب للدراسة في الفصل الأخير من العام.

Share.

Leave A Reply