عقد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) مؤتمره الصحفي الثاني في جامعة الأهرام المصرية الكندية ، في الأول من مارس 2023 ، بحضور ممثلين عن هيئة الأدوية المصرية ، ومختلف شركات الأدوية ، وممثلين عن الفرع. – نطاقات الصيادلة. كما ضم الحضور عمداء وممثلي كليات الصيدلة وطلاب الصيدلة من 34 كلية في جميع أنحاء مصر ، حيث ناقش المؤتمر أهم القضايا المتعلقة بالصحة العامة وتطوير المنظمة الصحية ككل ، وتحديداً تطوير الصيدلة. مهنة.

إنجازات الاتحاد المصرى لطلاب كلية الصيدلة EPSF

اهم انجازات الاتحاد خلال السنوات الماضية في تنمية المجتمع وتنمية البيئة من خلال عرض انجازات الاتحاد في حملاته التوعوية مثل حملة التبرع بالدم والتي جمع فيها الاتحاد اكثر من 35 الف كيس واكثر من 500 الف وعي خلال السبع سنوات الماضية وهذا يمثل زيادة سنوية بنسبة 20٪ بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي 2030 وفقا لرؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة ونتائج أخرى. تم تقديم حملات توعوية مثل حملات التوعية ضد مرض السكري ، حيث سجل الاتحاد رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من اختيارات السكر في يوم واحد ، بعدد 8400 فحص ، والتوعية بالتبرع بالبلازما بالتعاون مع وزارة الصحة ، حيث حقق الاتحاد أكثر من 100،000 توعية وأكثر من 1700 متبرع ، والعديد من الأنشطة و المشاريع التي ينفذها الاتحاد لحل المشاكل الصحية في مصر وتنمية المجتمع والبيئة. وتندرج هذه المشاريع تحت اسم واحد وهو غيث وهو مشروع استراتيجي ينفذه الاتحاد. إلى 100 قرية صحية

يعقد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة المؤتمر الصحفي الثاني بجامعة الأهرام الكندية

عرض مساهمات الاتحاد في تطوير مهنة الصيدلة

كما قدم مساهمات اتحاد طلاب الصيدلة (EPSF) في تطوير مهنة الصيدلة ، من خلال العمل أولاً على تطوير طالب الصيدلة ، حيث قدم الاتحاد من خلال مؤتمراته أكثر من 27 ألف فرصة تعليمية ، وثانياً بالعمل على حل مشاكل المهنة مثل مشكلة الوصفات المكتوبة حيث تم تقديم السيدة ريم أسامة مسئولة التعليم الصيدلاني بالاتحاد وأجرت بحثا علميا كاملا أجراه الاتحاد على أكثر من 16 ألف وصفة طبية مكتوبة قامت خلالها قدم حلاً من خلال تطبيق الوصفات الطبية المطبوعة. أجرى الاتحاد بحثاً مفصلاً عن أهم المشاكل التي تواجه المهنة من خلال استمارات يعبأها أكثر من 13000 صيدلي.

Share.

Leave A Reply