الفصل الثالث من هذا العام الدراسي هو من آخر الفصول الدراسية للطلاب ، حيث يأتي بعده بداية إجازة نهاية العام ، ويأتي بعد انتهاء حوالي 11 شهرًا من الجهد الشاق من قبل الطلاب ، ومدته هي ثلاثة أشهر و 13 أسبوعًا ، وبسبب انتهاء الفصل الدراسي الثاني ، يرغب الطلاب في معرفة كل التفاصيل المتعلقة بالفصل الدراسي ، ويتساءلون أيضًا عن تقويم الفصل الدراسي الثالث 1444 لطلبة المدارس.

تقويم الفصل الثالث

حددت وزارة التربية والتعليم أن 12 مارس المقبل سيكون أول يوم تبدأ فيه الدراسة بالفصل الدراسي الثالث الذي سيستمر 98 يومًا. عدد أيام الإجازات أطول من أي فصل آخر ، حيث أنه نهاية شهر رمضان وعيد الفطر والإجازة الممتدة ، وبعد خصم الإجازات يصبح الفصل 63 يومًا ، وهي المدرسة الفعلية أيام. وهنا التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث والذي يشمل جميع المواعيد والإجازات وغيرها كما يلي:

  • تاريخ بدء هذه الفترة الثالثة هو 12 مارس.
  • وتأتي العطلة الأولى في 22 رمضان ، الموافق 13 أبريل ، اليوم الحادي عشر من هذا العيد.
  • العودة بعد انتهاء إجازة العيد في 26 أبريل.
  • تأتي العطلة الخامسة والأخيرة من العام في 28 أبريل وتستمر يومين.
  • تجرى الامتحانات ، وبعد انتهاء العام الدراسي الرابع من ذي الحجة قد يكون موعده يوم 22 يونيو.
  • تقويم الفصل الثالث

تاريخ الإجازة النهائية لعام 1444

يتكون العام الدراسي من ثلاثة فصول دراسية ، ومدة الدراسة حوالي 11 شهرًا ، وكل فصل دراسي 13 أسبوعًا ، وبالتالي فهو طويل على عكس النظام القديم ، حيث اعتاد الطلاب على إنهاء العام الدراسي لهم بعد حوالي أسبوعين فقط فصول دراسية ، وبالتالي يتوق الطلاب لهذه الإجازة للراحة والاستجمام بعد معاناة طويلة مع الدراسة ، وبالطبع تأتي الإجازة النهائية بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير والتي تقام في شهر يونيو ، وبالتالي كانت الإجازة التي حددتها وزارة التربية والتعليم ، ليكون 22 حزيران / يونيو ، الموافق 4 من ذي الحجة.

تاريخ بدء الدراسة 1445

تاريخ بداية الدراسة شيء غير معروف لنا خلال الوقت الحالي ، ولكن إذا عدنا إلى العام السابق ، فقد بدأت الدراسة مع نهاية شهر أغسطس ، وأيضًا في العام الحالي 1444 بدأت الدراسة في في 28 أغسطس ، من المتوقع أن تبدأ الدراسة بعد حوالي شهرين من الإجازة ، أي في أواخر أغسطس ما لم تغير وزارة التربية والتعليم النظام الحالي.

Share.

Leave A Reply