يعد مصطلح مسار التسويق أحد المصطلحات التي نجدها كثيرًا في مجال التسويق الإلكتروني قمع المبيعات هو المسار الذي يوجه العميل من خلاله عندما يقرر شراء سلعك أو خدماتك. يتم استخدامه لمراقبة العملاء المحتملين. تتم عملية مسار التسويق من خلال أربع مراحل تنازلية ، يقع خلالها العملاء في اختبار قابلية الشراء ، وهي الوعي بالعلامة التجارية والاهتمام والقرار والشراء.

تعريف مسار التسويق ومراحلها

يعد مسار التسويق من أفضل استراتيجيات التسويق الحديثة ، وهو نموذج تسويقي يوضح الرحلة التي يمر بها العميل أو العميل من مرحلة الإعجاب بالمنتج أو العلامة التجارية حتى يتخذ قرار الشراء.

مراحل القمع

إن مسارات التحويل التسويقية ليست استراتيجية ذات مقاس واحد يناسب الجميع ؛ تم تصميم مسار التسويق الخاص بك بشكل فريد لجذب العميل أو العميل المناسب لخدمتك أو منتجك.

كل مرحلة من مراحل قمع التسويق لها محتواها الخاص.

قمع التسويق

مراحل التدفق التسويقي وطبيعة المحتوى في كل مرحلة

الوعي

إنها المرحلة الأولى من القمع ، هذه هي اللحظة التي تجذب فيها انتباه العميل نحو منتجك أو خدمتك ؛ من خلال إعلان ترويجي أو منشور على Facebook أو رسالة بريد إلكتروني ، وبعد ذلك يصبح العميل على دراية بما تقدمه ، يمكنه شراء المزيد مباشرة ، والمحتوى الذي تقدمه في هذه المرحلة هو الرسوم البيانية والبودكاست وبعض الكتب الإلكترونية .

اهتمام

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply