كشف مركز قياس رسميًا خلال الفترة الأخيرة عن مواعيد اختبار القدرات 1444 ، وهو شرط أساسي لا بد من اجتيازه بنجاح حتى يتم قبول خريجي الثانوية العامة في المعاهد والجامعات السعودية في جميع التخصصات. الوقت المحدد لذلك والذي شرحته لجميع الطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل والذي نكشفه لكم خلال السطور التالية.

مواعيد اختبار القدرات 1444/2023

من المقرر إجراء الطلاب المسجلين لإجراء اختبار القدرات العامة على الورق يوم الاثنين الموافق 11 شوال هجريًا ، وفي التقويم الميلادي الموافق 1 مايو 2023 ، كما أعلن رسميًا من قبل مركز القياس عبر الإنترنت ، والورق. ومن المقرر استمرار الامتحانات حتى 11 مايو من نفس العام الموافق 21 شوال الهجري.

أهمية اختبارات القدرة العامة

تم التعاون بين وزارة التربية والتعليم السعودية ومركز هيئة تقويم التعليم والتدريب لتنظيم كافة الأمور المتعلقة بالامتحانات لقياس قدرات الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة. لقد تم الحرص على أن يكون اجتياز هذه الاختبارات شرطًا أساسيًا لإكمال التعليم الجامعي. فيما يلي أهم الركائز التي يقوم عليها الاختبار:

  • قياس قدرة الطالب على استيعاب وفهم كل ما يقرأ.
  • تحديد قدرة الطالب على التحليل والتفكير.
  • قياس مدى القدرات المعرفية فيما يتعلق بالعلاقات المنطقية.
  • قدرة الطالب على القياس.
  • تحديد قدرة الطالب على امتلاك قدرات خاصة ، من خلال اختبارات تعتمد على حل مسائل معينة بناءً على مفاهيم رياضية.

استفسر عن مواعيد اختبار القدرات

كشرط أساسي للقبول في جميع الكليات والمعاهد السعودية ، يمكن الاستعلام عن مواعيدها الرسمية عبر الإنترنت ، فقط قم بتطبيق ما يلي:

Share.

Leave A Reply