الحقيبة المدرسية للضمان الاجتماعي هي مساعدة مالية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي ، من أجل توفير مستلزمات الحقيبة المدرسية لأبنائهم ، حيث يعد التعليم من أهم ركائز بناء الوطن ، و يهتم الكثيرون بمعرفة قيمة الحقيبة المدرسية للفصل الدراسي الثالث 1444 ، وكذلك كيفية التسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية للاستفادة من الدعم. يهدف برنامج الحقيبة المدرسية إلى دعم الأسر في بداية كل عام دراسي. نشرح كيفية المشاركة في دعم الحقيبة المدرسية والشروط التي يجب أن يستوفيها المستفيدون.

برنامج الحقيبة المدرسية 1444

تقدم وزارة الموارد البشرية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من خلال برنامج الحقيبة المدرسية مساعدات مادية وعينية للأسر المستفيدة من الضمان. تتضمن الحقيبة المدرسية حقائب وزيًا مدرسيًا للطلاب ، ويتم صرف كمية الحقيبة المدرسية في بداية كل فصل دراسي ، وذلك لتمكين الأسر من شراء الاحتياجات المدرسية لأبنائها. .

شروط الاشتراك في برنامج الحقيبة المدرسية

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشروط التي يجب توافرها للمشاركة في برنامج الحقيبة المدرسية على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطالب المسجل مسجلاً في إحدى المراحل الدراسية.
  • أن يتراوح عمر الطالب من 6 إلى 18 سنة.
  • أن يكون ولي أمر الطالب من مستحق الضمان الاجتماعي.
  • تقديم بحث يوضح الحالة الاجتماعية للطالب موضحاً فيه إجمالي الإعالة السنوية التي يتلقاها.

خطوات التسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية

للاستفادة من برنامج الحقيبة المدرسية يشترط أن يكون ولي أمر الطالب مستفيداً من الضمان الاجتماعي وفق ما تحدده وزارة الموارد ، وتكون خطوات التسجيل كالتالي: –

  • تسجيل الدخول إلى الموقع وزارة الموارد البشرية.
  • اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • اضغط على ايقونة المستخدم الجديد وادخل البيانات المطلوبة مثل (الاسم – الهوية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد – العنوان السكني …).
  • أدخل رمز التفعيل المرسل على الجوال.
  • في حالة التسجيل من قبل والرغبة في الاستعلام عن حالة الطلب ، اضغط على “طلباتي”.
  • في حالة قبول طلب التسجيل في الحقيبة ، ستصلك رسالة على رقم الهاتف المحمول.

كم ثمن الحقيبة المدرسية 1444

يهتم المستفيدون من برنامج الحقيبة المدرسية بمعرفة المبلغ الذي تخصصه وزارة الموارد البشرية لذلك. بالإضافة إلى المزايا المادية التي يحصل عليها المستفيدون من الضمان الاجتماعي ، يمكنهم الحصول على مبلغ إضافي على شكل برنامج الحقيبة المدرسية لأبنائهم في مراحل التعليم المختلفة. وتبلغ قيمة الحقيبة الرسوم المدرسية 1،000 ريال سعودي ، تودع في الحساب البنكي للمستفيد في بداية كل فصل دراسي.

التواصل مع وزارة الموارد البشرية

وفرت وزارة الموارد البشرية وسائل مختلفة يستطيع المواطنون من خلالها التواصل معها لتقديم استفساراتهم ، ومنها التواصل عبر الرقم الموحد (19911) ، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] ، في إطار حرص الوزارة على تلقي الدعم لبرنامج الحقيبة المدرسية. لاستحقاقه.

Share.

Leave A Reply