ويحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من حالة الطقس اعتبارًا من اليوم وحتى الأربعاء ، حيث تمطر بين خفيف إلى غزير ، ما يتسبب في ضعف الرؤية ويعطل حركة المرور. كما يهتم الطلاب بتعليق الدراسة في المملكة بعد تحذيرات أرصاد جوية من تقلبات الطقس في معظم المناطق ، بالتزامن مع بدء الامتحانات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثاني.

حقيقة تعليق الدراسة في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية توقعه لسوء الأحوال الجوية اعتباراً من اليوم وحتى الأربعاء 9 شعبان 1444 ، وبالتالي توقع أولياء الأمور والطلبة تعليق الدراسة بالتزامن مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 1444 ، ولكن لم تصدر الإدارة التربوية قراراً. بيان رسمي بتعليق الدراسة في المملكة ، وبذلك يتم إجراء الامتحانات النهائية لعام 1444 الفصل الثاني في موعدها الرسمي لحين الإعلان الرسمي عن تأجيل الاختبارات ووقف الدراسة. وعلى الرغم من ذلك ، حذر خبراء الأرصاد الجوية من ضرورة توخي الحذر من تقلبات الطقس.

الطقس غدا

ذكر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية على صفحته الرسمية على تويتر أن الطقس يوم الأحد 26 فبراير 2023 سيكون مصحوبا بأمطار غزيرة ستستمر حتى الأربعاء المقبل ، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد وجودها. أمطار خفيفة ومتوسطة في مناطق الرياض والغاط والزلفي وشقرة وعفيف والدمام. توقعت منطقة الاحساء والجبيل والخبر والمنطقة الشرقية ومركز الأرصاد الجوية هطول أمطار معتدلة في مكة المكرمة والخرمة وبحرة. أما مناطق مثل خميس مشيط وجازان والطائف بمكة المكرمة وميسان وعسير وأبها والعرضة ، فمن المتوقع هطول أمطار غزيرة فيها ، حيث يوجد تباين في درجات الحرارة في مناطق المملكة المختلفة.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني؟

تبدأ اليوم الامتحانات النهائية 1444 للفصل الدراسي الثاني في نظام الدراسة الجديد الذي يتضمن دراسة ثلاثة فصول دراسية ، وتستمر الامتحانات لمدة خمسة أيام متتالية تنتهي يوم الخميس 2 مارس وهو موعد انتهاء الفصل الثاني. في جميع المدارس السعودية ويوافق العاشر من شعبان 1444 هـ. يكون الطلاب في إجازة لمدة 10 أيام لاستئناف نشاطهم مرة أخرى مع بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير من هذا العام الدراسي 1444.

Share.

Leave A Reply