أوضح المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري وبين موعد إيداع أموال المنحة في حساب المستفيد حيث يستفيد من الدعم بعض الأشخاص الذين يستوفون متطلبات الأهلية للحصول على دعم الإسكان، فإذا توافرت لديهم جميع الشروط  يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الدعم، ولكن إذا حدث خطأ في الطلب فقد يتم رفضه أو قد يتم تعليق المدفوعات الشهرية من الدعم لذلك يتم البحث عن طريقة لتقديم شكوى بذلك، وقامت وزارة الإسكان بتوفير عدة طرق تساعد المستفيدين في تقديم الشكاوى، وسنتعرف على كل هذه التفاصيل خلال مقالنا.

أسباب تأخر دعم الصندوق العقاري

وضح المشرف أن التأخير يرجع حاليًا لأسباب فنية كما أكد أن الصندوق يعمل حاليًا على مساعدة إيداع الدفع المسبق وسيتم تنفيذ الأمر قريبًا وقد وصل عدد الأشخاص الذين تمت مساعدتهم إلى 84000 مواطن.

إن الصندوق العقاري يعمل هذه الفترة على مراجعة معدلات الدعم الحالية لمن تزيد رواتبهم عن 14 ألف ورفع معدلات الدعم وتخفيف العبء على المواطنين لتشجيع ملكية المساكن.

أتاح صندوق التنمية العقارية السعودي للمستفيدين من برنامج دعم الإسكان تقديم شكاوى بشأن نقص الدعم السكني حيث يمكن منعهم من دفع رواتبهم الشهرية لأسباب غير معروفة.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply