تعمل وزارة الموارد البشرية على الإعلان عن موعد ايداع راتب الضمان المطور، وتحديد هذه التواريخ بالتقويم الميلادي حتى يعرف جميع المواطنين السعوديين المواعيد المحددة، وفي حال صادف تاريخ التقديم إجازة رسمية في المملكة، تعمل وزارة الموارد البشرية على توفير الفئات الأكثر حرمانا في المملكة وسوف نقدم الدعم وزيادة القاعدة الأسرية التي ستفيد الأسر سواء كانت عاطلة عن العمل أو عاملة أو نساء، وسنعرف موعد فبراير 2023 للضمان الاجتماعي.

موعد ايداع راتب الضمان المطور

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية لديها لوائح خاصة بموعد سداد الضمان الاجتماعي، والفرضية أنه في نهاية كل شهر ميلادي، لإعلام الجميع بالموعد والاستعلام عن الاهلية، يمكنك الذهاب إلى منصة الضمان الاجتماعي، اشترك للحصول على حساب ومعرفة نتائج الاهلية، تسمح وزارة الموارد البشرية أيضًا بالاستفسار عن الاعتراضات المقدمة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية، أما عن موعد دفع الضمان الاجتماعي المطوَّر، فقد أعلنت وزارة الموارد أنه سيكون اليوم العاشر من رجب عام 1444، الموافق 1 فبراير 2023.

برنامج الضمان الاجتماعي المطور

يتم دفع أجور الضمان الاجتماعي المقررة حسب التاريخ الذي تحدده وزارة الموارد البشرية والتأمينات الاجتماعية، نحن نتحدث عن اليوم الأول من الشهر الميلادي، والذي قد يستمر لأكثر من يوم حتى يتم تسوية جميع الأجور في الحساب المصرفي للمستفيد، لذلك، لم يتبق سوى أيام قليلة للحصول على رواتب الضمان الاجتماعي في شهر فبراير  إنه الأول من فبراير، والأول  يوم الأربعاء، وهو يوم عمل، لذلك تبدأ الأجور في يوم العمل في الأول من فبراير 2023.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

يعتبر نظام الضمان الاجتماعي المطور من أفضل الخدمات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والحكومة السعودية للمواطنين المستفيدين من النظام، لكن الحكومة وضعت بعض الشروط للمواطنين للتأهل للدعم. والاستفادة منها، وهذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المواطنون المتقدمون للحصول على الدعم مواطنين سعوديين.
  • كما يجب أن يكون المتقدمون مقيمين دائمين في المملكة العربية السعودية.
  • لا يجوز أن يتجاوز الدخل المادي الشهري للمواطنين من العمل الأساسي الحد الذي لا يمكن دفعه لمعاشات التأمين.
  • يجب ألا يمتلك المتقدمون أي أصول عقارية.
  • كما يجب على المتقدمين الالتزام ببرنامج التدريب الذي تقدمه الحكومة للمتقدمين القادرين على العمل.
  • يجب ألا يكون المتقدمون مقيمين في ملاجئ الحكومة السعودية أو مسجونين.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply