أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن ارتباطها بنظام نور إنتري والموعد المحدد للامتحانات النهائية للعام الحالي 1444 هـ حسب ما وضعته الوزارة في خطة التقويم الأكاديمي للعام الدراسي 1444 هـ. الثاني من العام الحالي. نظرية المراحل التعليمية الثلاث بالإضافة إلى نظام المسارات.

رابط نظام ضوء الدخول

أما بالنسبة لخطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب من نظام نور فإليك أجريت امتحانات المواد العملية والشفوية أولاً خلال أيام الدراسة العادية ، وبعد ذلك جاءت امتحانات نهاية الفصل الدراسي للمواد النظرية ، والتي أجراها الملتحقون بالمدارس. كما حددت الوزارة مدة الاختبار لكل مادة والتي تأتي على النحو التالي:

  • بالنسبة للأشخاص الذين لديهم فصل أو فصلين في الأسبوع ، كانت فترة الاختبار للمرحلة الثانوية ساعة ونصف ، بينما كانت فترة الاختبار للمرحلة الابتدائية والمتوسطة ساعة واحدة فقط.
  • بالنسبة للمواد التي تحتوي على 3 إلى 4 فصول في الأسبوع ، كانت مدة امتحان المستويين الابتدائي والثانوي ساعة ونصف فقط ، بينما كانت مدة امتحان المرحلة الثانوية حوالي ساعتين فقط.
  • المواد التي يتم تدريسها بمعدل خمسة دروس أو أكثر في الأسبوع ، ثم تكون مدة الاختبار للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة حوالي ساعتين. أما بالنسبة لساعات المرحلة الثانوية ، فمدة الاختبار حوالي ساعتين ونصف الساعة.
رسميا يعلن التعليم حاليا عن ارتباط “نظام نور الدخول” لنتائج الطلاب للمراحل الأكاديمية المختلفة 1444

موعد الامتحان الشفوي والعملي

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، في وقت سابق ، عن إجراء امتحانات شفهية وعملية قبل إجراء الامتحانات النظرية ، حيث ستبدأ المواد ذات الوجهين في المدارس يوم الأحد الموافق 19/2/2020 م ، وتستمر تلك الاختبارات. أيام الأحد والاثنين والثلاثاء ، وللامتحانات النهائية للعام الحالي 2023 للفصل الدراسي الثاني ، وتحديداً للمواد المحمولة أو مواد التعلم الذاتي ، بالإضافة إلى المواد التعليمية المختلطة ، ستقام أيام الأحد والاثنين والثلاثاء خلال الأسبوع القادم في نفس وقت الفصول الأسبوعية.

Share.

Leave A Reply