جمعت شركة الحوسبة الكمومية في المملكة المتحدة كوانتوم موشن 42 مليون جنيه إسترليني ، أو 50.5 مليون دولار لتطوير الكمبيوتر الكمي ، في جولة تمويل الأسهم بقيادة Bosch Ventures (RBVC) Investments ، بمشاركة من Porsche وصندوق الاستثمار الاستراتيجي للأمن القومي التابع للحكومة البريطانية (NSSIF). ومجموعة من المستثمرين الإضافيين لتمويل تطوير الكمبيوتر الكمي.

أهمية الكمبيوتر الكمومي

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بما هو الكمبيوتر الكمومي ، تعتمد الحوسبة الكمومية على مبادئ مستعارة من ميكانيكا الكم ، مع التركيز على الإلكترونات بدلاً من الذرات ، مما يساعد على تحسين سرعة أجهزة الكمبيوتر تريليونات المرات عن السرعة الحالية عن طريق إجراء حسابات معقدة في جزء صغير من الوقت . تسريع اكتشاف الأدوية الجديدة ، أو معالجة الكمية الهائلة من البيانات المطلوبة لتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

أوضح جيمس باليس ديموك ، الرئيس التنفيذي لشركة كوانتوم موشن ، أن أجهزة الكمبيوتر الكمومية ستعمل بطرق مختلفة تمامًا عن أجهزة الكمبيوتر اليوم. يمكن حل المشكلات التي قد يستغرق حلها كمبيوتر عملاق آلاف السنين بواسطة كمبيوتر كمومي في دقائق. وهذا يشمل الطاقة والكيمياء ، مثل اكتشاف الأدوية أو تحسين الأدوية الموجودة ، وقد يمتد إلى الخدمات اللوجستية والنقل.

تأسست في عام 2017 من قبل الأستاذين جون مورتون وسيمون بنجامين من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وجامعة أكسفورد ، تعمل Quantum Motion على إنشاء أجهزة كمبيوتر كمومية قابلة للتطوير ، مع هياكل حوسبة كمومية جديدة متوافقة مع معالجة السيليكون المستخدمة حاليًا في أجهزة الكمبيوتر العادية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply