أتاحت وزارة التربية والتعليم العراقية لجميع الطلاب والطالبات في المحافظات العراقية الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية السادسة للعام 2023 عبر موقعها الرسمي عبر الإنترنت. الحصول على النتيجة فور كشفها في المحافظة التي ينتمي إليها الطالب.

نتائج الدور التمهيدي السادس الابتدائي 2023

حرصت وزارة التربية والتعليم العراقية على توفير رابط إلكتروني مباشر يتم من خلاله الحصول على نتائج امتحانات الطلاب في كافة المستويات الأكاديمية ، وفي إطار ذلك أوضحت أنه لا يمكن الكشف عن نتائج الطلاب في الطريقة العامة ، حيث تم التأكيد على أن الاستعلام الإلكتروني عن النتيجة يتم من خلال رقم امتحان الطالب ، وذلك لضمان عدم تسريب النتائج حيث يتم تقديمها فقط من خلال بوابتهم الرقمية الخاصة.

والجدير بالذكر أن نتائج الطلبة بدأت بالظهور في عدة محافظات عراقية وهي الكرخ والرصافة والوسطية وغيرها بنسبة نجاح 86٪.

استعلام عن نتائج السادس الابتدائي 2023

يمكن الحصول على استفسارات حول نتائج الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال تطبيق خطوات بسيطة من خلال البوابة الرقمية لوزارة التربية والتعليم العراقية. فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها لاستخراج النتيجة إذا تم الكشف عنها داخل محافظة الطالب:

  1. في البداية ، يجب على الطالب أو ولي الأمر الوصول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم العراقية عبر اتصال الإنترنت.
  2. إدخال قائمة الاستفسارات حول نتائج الامتحان.
  3. اختر المنطقة السكنية أو المحافظة للطالب.
  4. إدخال جميع بيانات الطالب أو الطالبة المراد الاستفسار عن نتيجته في الأماكن المعنية.
  5. بعد الانتهاء والتحقق من صحة البيانات المدخلة ، اضغط على زر الاستعلام.

امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية السادسة في العراق

في حال تحميل نتائج طلاب المحافظة على البوابة التعليمية للوزارة ، جميع درجات المواد الأكاديمية التي قدم الطالب امتحاناته لها خلال الفترة الماضية ، بما في ذلك تقييمه العام على مدار الفصل الدراسي ، سيظهر. يمكن أيضًا الحصول على نتيجة الورق بالنقر فوق زر الطابعة أسفل صفحة الاستفسار.

Share.

Leave A Reply