مضى أسبوع على الفصل الدراسي الثاني في مصر ، ويتميز الفصل الثاني بقصر مدته ، خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك خلال الفصل الدراسي الثاني في مصر وعيد الفطر المبارك ، و عدد من الإجازات الرسمية الأخرى ، لذلك طالب عدد كبير من أولياء الأمور بخفض المناهج الدراسية. انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2023 ، وفي الساعات الأخيرة أنباء إلغاء الامتحانات الشهرية لنقل الفصول في الفصل الدراسي الحالي. ما مدى صحة هذه الأخبار؟

حقيقة إلغاء الإمتحانات الشهرية لصفوف المواصلات

انتشر خبر إلغاء امتحانات الشهر – لنقل الفصول في مختلف مراحل التعليم – كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية ، وهو ما دفع الحكومة المصرية إلى الخروج عن صمتها وتوضيح الأمر رسميًا ، حيث صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري بذلك. لا صحة لما ورد من أنباء عن إلغاء وزارة التربية والتعليم للامتحانات الشهرية لفصول المواصلات في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2022/2023 ، حيث تواصل المركز الإعلامي مع وزارة التربية والتعليم التي نفت هذا الخبر. جملة وتفصيلا ، وأكدت استمرار الامتحانات والتقييمات الشهرية في موعدها.

إلغاء الامتحانات الشهرية لفصول النقل للفصل الدراسي الثاني

التعليم يحسم الجدل حول تسهيل المناهج

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من انتشار عدد من المنشورات حول تسهيل مناهج الفصل الدراسي الرابع والخامس وإلغاء منهاج مايو ، بعد أن خفضت وزارة التربية والتعليم المصرية مدة الفصل الدراسي الثاني ، وأجرت امتحانات الفصل الدراسي الثاني في البداية. وردا على هذه الاشاعة صرح شادي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم زلطا بأنه لا يوجد توزيع للمناهج الدراسية لشهر مايو وأن الكتب للفصل الثاني للصفين الرابع والخامس بها تمت طباعتها لتتناسب مع مدة الفصل الدراسي الثاني ، ولا صحة لما يسمى بالترحيل أو الحذف للمناهج حيث تم نشر عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مختلفة.

موعد الامتحانات لشهر فبراير 2023 لفصول المواصلات

يحدد كل قسم تعليمي موعد الامتحانات الشهرية وفقًا لجداول المدرسة ، لكن بداية الامتحانات لشهر فبراير 2023 ستكون في الأسبوع الأول من مارس ، في المناهج الدراسية لشهر فبراير بأكمله وفي المنهج الدراسي للأسبوع الأول من مارس 2023.

Share.

Leave A Reply