تتنوع أنواع الإقامات حسب الهدف من الزيارة في أي دولة وخاصة في دولة الإمارات العربية، فهناك من يقيم من أجل العمل وتسمي تأشيرة عمل وهناك تأشيرة الدراسة وبتأشيرة رواد الأعمال والمستثمرين وتأشيره السياحة بهدف الترفيه لأن المعروف عن الامارات أنها بلد سياحية، والمعروف أن الدول تفرض غرامة تأخير تجديد هوية مقيم على من يتأخر في تجديد إقامته، لذلك ستوفر لكم في هذا المقال كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

غرامة تأخير تجديد الإقامة في دولة الإمارات

إذا كنت من حاملي تأشيرة العمل ويوجد من يكفلك فعليك الإسراع في تجديد التأشيرة عند الانتهاء من صلاحيتها، لانك لن تعاقب بغرامة فقط بل بعواقب قانونية أخرى، وقد سمحت الدولة بفترة شهر عند انتهاء الإقامة لكل أنواع التأشيرات وذلك طبقا لما حددته الإدارة العامة للإقامة وبعد هذه الفترة تبدأ الدولة بفرض عقوبات قانونية وغرامات وتبلغ قيمة الغرامة 125 درهم عند التأخير ليوم واحد.

الغرامات التي تطبقها الدولة تبعا لمدة التأخير :-

  • غرامة ستة أشهر تعادل 25 درهم.
  • بعد مرور ست أشهر عن واقع كل يوم 50 درهم.
  • بعد مرور سنة 100 درهم.

بطاقة الهوية تنتهي فور انتهاء صلاحية التأشيرة، لذلك لابد من تجديد التأشير، وإذا كانت لديك أي أمور طارئة وفرت لك دولة الإمارات خدمة يتم من خلالها تحديد التأشيرة ولكن برسوم إضافية قيمتها 100 درهم.

غرامة تأخير تجديد هوية مقيم

كيفية الاستعلام عن مخالفات الإقامة في الإمارات

للاستعلام عن إذا كان لديك مخالفة إقامة أم لا أو انتهاء فترة إقامتك وتود معرفة الغرامة الواقعة عليك متابعة هذه الخطوات :-

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply