في 31 يناير 2010 ، فاز المنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة ببطولة أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على غانا بهدف عن طريق محمد ناجي لاعب جدة محمد ناجي جدة. البطولة اقيمت في اقليم انجولا.

واستطاع الفراعنة أن يقودوا هذا النجاح القياسي ، حيث فاز المدرس حسن شحاتة واللاعب محمد ناجي جدو بجائزة هداف البطولة الإفريقية برصيد 5 أهداف وأحمد حسن قائد المنتخب المصري السابق. وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة ، وحصل عصام الحضري على لقب أفضل حارس ، وأحمد فتحي على جائزة المباراة النظيفة.

في هذه النسخة ، تم وضع المنتخب المصري في مجموعة مكونة من نيجيريا وموزمبيق وبنين ، حيث سجل الفراعنة العلامات الكاملة في هذه الجولة ، حيث واجه منتخب الكاميرون في ربع النهائي وفاز عليه 3/1.

مسيرة مصر في بطولة أمم إفريقيا 2010

تمكن المنتخب المصري من تقديم أفضل المباريات في تاريخ كرة القدم أمام المنتخب الجزائري في نصف النهائي ، بفارق أربع نقاط بأهداف سجلها محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي. جدو

نجح جدو ​​مهاجم الاتحاد الإسكندرية ، الذي كان متفائلاً في المباراة النهائية ضد غانا ، في اللحاق بهدف الفوز والتتويج بالبطولة في الدقائق الأخيرة من المباراة.

فجر المدرب الجزائري مفاجأة لا تصدق "الرباعية المصرية" في 2010 |  سكاي نيوز عربية

ويتكون تشكيل المنتخب الوطني في المباراة النهائية من: عصام الحضري حارس المرمى.

على الخط الدفاعي هانى سعيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد المحمدي

حسني عبد ربه ، حسام غالي ، أحمد حسن (كابتن الفريق) ، سيد معوض في وسط الملعب.

محمد زيدان متعب من هجوم عماد

وفي النصف الثاني من اللقاء دفع حسن شحاتة “57 مترا مربعا” محمد عبد الشافي بدلا من سيد معوض “71 مترا مربعا” محمد ناجي جدو بدلا من عماد متعب المعتصم سالم بدلا من احمد فتحي “89 مترا مربعا”. أمتار “. .

صنع منتخب مصر التاريخ في أنجولا

من ناحية أخرى ، حافظ المنتخب الوطني على سجله في بطولة أمم إفريقيا بفوزه بالبطولة 7 مرات عبر تاريخه ، وكان في صدارة المنتخبات الأفريقية التي حصدت أكبر عدد من البطولات ، على بعد بطولتين من أقرب منافسيه الكاميرون. الذي فاز بالبطولة 5 مرات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply