نوفر رابط منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول 1444 لتقديم طلب جديد في برنامج الضمان الاجتماعي المطور أو استعلام حالة الأهلية أو متابعة حالة الطلب، حيث أطلقت الموارد البشرية بوابة خاصة للضمان الاجتماعي بخلاف البوابة القديمة.

وتختص هذه البوابة فقط بكل ما يتعلق بنظام الضمان الاجتماعي الجديد وهذا هو شق التنمية الاجتماعية، كما أطلقت موقعاً أخر يختص فقط بنظام العمل أو الموارد البشرية وهو “قوى”، وأوقفت استقبال أي طلب يتعلق بالضمان عن طريق بوابة الضمان الاجتماعي القديمة، ففي حال الرغبة في تقديم على الضمان المطور، فيتم ذلك من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

منصة الضمان الاجتماعي المطور

تم التأكيد من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على إجراءها العديد من التعديلات على بوابة الضمان الجديد حتى تتلاءم وتتوافق مع الآلية الجديدة للنظام المطور، وقدمت دعوتها للمستحقين بضرورة التوجه إلى منصة الحماية الاجتماعية للتقديم على برنامج الدعم من أجل الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي حال القبول والأهلية.

ومن جانبها أوضحت بأنه من أجل إكمال عملية تقديم على الضمان الاجتماعي فيجب بدايةً تسجيل مستخدم جديد على بوابة الضمان الاجتماعي الجديدة، وذلك بإدخال وتعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح ومطابق للواقع، وبعد الانتهاء من تسجيل مستخدم جديد، فيتاح أمام المستحق التقديم على برنامج الضمان المطور بشكل يسير من خلال إدخال البيانات المطلوبة.

كما تم الربط بين موقع الضمان الجديد وبوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يتاح تسجيل دخول الموقع من خلال النقر على بوابة نفاذ، ثم إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم السجل المدني، وسيتم التحقق من خلال إرسال كلمة المرور المؤقتة على الجوال أو من خلال التوجه إلى تطبيق نفاذ لتأكيد عملية الدخول، ومن يتم تحويلك إلى حسابك في الضمان الاجتماعي.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يتاح أمام كافة المواطنين المخاطبين ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور أو المستهدفين به إمكانية تسجيل جديد في النظام، وذلك من خلال الذهاب أولاً إلى منصة الحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa)، ثم النقر على تسجيل جديد.

موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي تسجيل الدخول

ومن ثم إدخال البيانات الشخصية اللازمة لإكمال عملية التسجيل وهي (رقم الهوية الوطنية – رقم الجوال – تاريخ الميلاد)، ثم إنشاء كلمة المرور، والنقر على تسجيل، ومن يرغب في الحصول على رقم الضمان الاجتماعي الموحد للتواصل مع الدعم الفني أو التعرف على موعد نزول الضمان الجديد والقديم، يمكنه ذلك الآن من خلال موقع شام بوست.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply