أعلنت إدارة نادي بدية لسباقات السيارات عن انطلاق فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية برمال الشرقية، و ذلك بالتعاون مع الجمعية العمانية للسيارات، تحت إشراف مكتب محافظ الشرقية، و يقام المهرجان بدعم من وزارة التراث و السياحة باعتبارها الراعي الرسمي لفعاليات المهرجان، و يستعد الكثير من المواطنين لحضور المهرجان و الاستمتاع بالفعاليات.

موعد انطلاق فعاليات مهرجان المغامرات الصحراوية

أعلن نادية بدية للسيارات في صفحته الرسمية على تويتر عن موعد المهرجان، حيث من المقرر أن تبدأ أولى أيام المهرجان الأسبوع المقبل بداية من يوم الأحد الموافق 29 يناير 2023 و تستمر فعاليات المهرجان إلى يوم الجمعة 3 فبراير 2023، و يعد المهرجان الأول من نوعه في سلطنة عمان كما يعتبر واجهة سياحية و رياضية و ترفيهية.

فعاليات المهرجان

و أضاف النادي من خلال صفحته على تويتر أيضا عن لائحة بأهم العروض و الفعاليات التي سيعمل المهرجان على استضافتها خلال أيام الأسبوع، حيث  سيتضمن المهرجان سلسلة من الفعاليات الرياضية و الترفيهية و هي 18 فعالية مثل فعاليات بطولة عمان للسيارت، فعالية الطيران الشراعي، فعالية سباق الدراجات الرملية، و فعالية إطلاق المناطيد.

بالإضافة إلى عروض السيارات الكلاسيكية، معرض أدوات التخييم و معرض الأسر المنتجة،  أضواء الليزر و عروض الفرق الموسيقية، و قوافل الإبل و عربات الطعام المتنقلة، كما يتضمن المهرجان المسارح التي تعرض الفقرات الانشادية و عروض الأطفال و عدد من الفقرات التي تعمل على إحياء التراث العماني.

أهم نتائج إقامة المهرجان

إن إقامة مهرجان المغامرات الصحراوية له أثر كبير، فبالاضافة إلى خلق أجواء ممتعة و ترفيهية، إلا أن هذا المهرجان سيؤدي إلى اكتشاف أماكن الجذب السياحي و العمل على استثمارها من خلال المهرجانات و إقامة مختلف الفعاليات الرياضية و الأنشطة الترفيهية و الفعاليات التي تستهدف الأسر و العائلات، و مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة من خلال عرض منتجاتهم و أفكارهم و بضائعهم و تحقيق الربح المادي.

كما تعمل مثل هذه المهرجانات على تنشيط حركة السياحة المحلية، و إعادة إحياء التراث و الترويج للمقومات التراثية و السياحية في سلطنة عمان، و العمل على تعزيز مكانة الدولة و وضعها في مصاف الدول السياحية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply