حقق قطاع الإسكان التابع لوزارة الشؤون البلدية، القروية، الإسكان الكثير من المهام خلال الربع الأول من 2022، حيث أن قطاع الإسكان يساهم في تملك 55 ألف أسرة، جاء ذلك وفقا للجهود التي قام القطاع ببذلها بهدف زيادة أعداد التملك السكني لجميع الأسر في المملكة العربية السعودية، حتي تصل إلي 70% عند حلول عام 2030 من خلال الإجراءات الإلكترونية الميسرة، وجاء ذلك من خلال مستهدفات برنامج الإسكان وهو واحد من برامج رؤية المملكة 2030.

المساهمة في تملك 55 ألف أسرة خلال الربع ل 2022

  • أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن عدد الأسر المستفيدة خلال الربع الماضي قد تجاوزت 46 ألف أسرة من قبل برنامج سكني، كما أعلنت عن عدد الأسر التي تملك السكن من خلال الاستفادة من الخيارات السكنية، التي يوفرها البرنامج لأكثر من 55 ألف أسرة جديدة.
  • أعلنت الوزارة عن إصدار ما لا يقل عن 48 ألف شهادة تصرفات عقارية من خلال تطبيق سكني، حتي وصل إجمالي الشهادات أكثر من 654 ألف شهادة عقارية.
  • قامت منصة سكني بتسهيل العقود الإلكترونية لما لا يقل عن 10 آلاف أرض سكنية، تأتي نسبة الزيادة 219% إذا تمت مقارنتها بالربع السابق.
  • وفرت منصة سكني أكثر من 1600 عقد الدعم العيني تم التوقيع عليهم، حيث تم إطلاق تلك العقود خلال الربع الماضي بهدف الاستفادة من القرض العقاري المدعوم لكي يتم شراء وحدات سكنية.
  • الجدير بالذكر أن البرنامج يتيح  للمستفيدين خيارات وخدمات سكنية متنوعة للأسر السعودية، كما أنه وفر مؤخرا التصميم الهندسي لكود وادي حنيفة عبر منصة سكني.
تسهيل تملك 55 ألف أسرة خلال الربع الأول ل 2022
تسهيل تملك 55 ألف أسرة خلال الربع الأول ل 2022

تطبيق إجراءات إلكترونية ميسرة وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان

  • برنامج الإسكان التنموي قامت بتسليم الوحدات السكنية المناسبة لجميع الأسر المحتاجة في الكثير من المناطق المختلفة داخل المملكة العربية السعودية.
  • قام برنامج البناء المستدام بإصدار ما لا يقل عن 921 شهادة، كافة التقارير الخاصة بالخدمات لجودة التنفيذ الخاصة بالبناء، السعي وراء فحص المباني الجاهزة، قامت من خلال برنامج البيع أو التأجير تقييم الاستدامة للمشاريع الكبرى لأكثر من 70 مطور عقاري، اصدار 30 رخصة لتلك المشاريع السكنية سواء كانت مشاريع كبيرة أو صغيرة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply