مكرمة الضمان الاجتماعي هذا ما يتابعه مستفيدي الضمان الاجتماعي، وموعد صرف أعانه الملك سلمان صرف المإعانة المالية التي تسلم في شهر رمضان 1443 هـ، كما يتم تسليم المبالغ المقررة من قبل خادم الحرمين الشريفين، لذا دعونا نتعرف على موعد نزول أهلية مكرمة الضمان المطور  وشروط الحصول عليها فيما يلي.

مكرمة الضمان الاجتماعي 1443

هي معونة يتم أصدرها خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان” سنوياً في شهر رمضان لشراء احتياجاتهم، ومن المتوقع أن يكون موعد صرف معونة الملك سلمان مع موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور 1443 لشهر مارس.

شروط أهلية مكرمة الضمان المطور

يتم قبول أهلية الضمان عند انطباق بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين وتتمثل الشروط فيما يلي:

  • الدخل الشهري يكون أقر من 550 ريال سعودي للفرد، و1100 ريال لرب الأسرة.
  • إثبات استقلالية السكن والدخل من قبل المرأة المطلقة.
  • قبول العاطلين مع اشتراط الحصول على راتب طوال الحياة للالتحاق بالبرامج التأهيلية.
  • لا يكون لدي المتقدم أي أملاك عالية القيمة أو سجل تجاري ساري.

قيمة معونة الملك سلمان

أصدر خادم الحرمين الملك سلمان على وكالة الأنباء أن تم تخصيص مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي لجميع مستحقين ومستفيدي الضمان الاجتماعي وهي معونة تصرف في شهر رمضان، وتم صرف 1000 ريال سعودي لكل عائل، و500 ريال سعودي لكل تابع.

يبحث مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور عن موعد نزول المكرمة لشراء كافة احتياجاتهم في شهر رمضان، لأن خصص هذه المعونة الملك سلمان بشكل سنوي لجميع مستفيدين الضمان شراء احتياجاتهم قبل قدوم عيد الفطر المبارك، لذا  تصرف عقب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي مباشرة، الذي يتم صرفه في يوم 31 مارس الجاري، والجدير بالذكر من المتوقع أن يتم إيداع المعونة قبل عيد الفطر يوم 27 رمضان أو في يوم 12 رمضان 1443.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور شهر مارس

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان لشهر مارس، ويتم صرف المعاش في يوم الحادي والثلاثين في هذا الشهر الجاري، ويتم إيداعه في حسابات المستفيدين البنكية لكي يتوجه المواطنين لصرف الدعم المالي.

كيفية الاستعلام عن أهلية مكرمة الملك السعودية

يتم الاستعلام عن أهلية المكرمة من خلال الدخول على حساب الفرد على الضمان الاجتماعي المطور واتباع الخطوات الآتية:

  • يجب التوجه إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني.
  • ثم قم بالضغط على معاش الضمان الاجتماعي الجديد.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية الوطنية.
  • ثم انقر على زر الاستعلام لكي تتمكن من الاستعلام على أهلية استحقاق الدفعة الثالثة.

والجدير بالذكر يمكنك التواصل عبر رقم 19911 هو رقم الضمان الموحد للاستعلام عن الأهلية، كما يمكنك التواصل عبر الرسائل من خلال الاتصال بهذا الرقم 11157.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply