أنوفر رابط الضمان المطور تسجيل جديد للتقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1444، وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق معايير وشروط جديدة للالتحاق بالنظام المطور للضمان، حيث اختلف البرنامج بنظامه المطور عن الضمان الاجتماعي القديم في الكثير من الأمور.

فعلى سبيل المثال لم يعد يعتمد للقبول على العمر أو الحالة الاجتماعية، ولكنه فقط يعتمد بشكل أساسي على الحالة المادية للمتقدم، وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على توقف استقبال أي طلب يتعلق بالضمان عبر بوابة الضمان الاجتماعي القديمة، وأصبح فقط يستقبل طلبات التسجيل في الضمان المطور أو استعلام حالة الطلب عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي يمكن الحصول على رابط تسجيل الدخول إليها من خلال المقال.

رابط الضمان المطور تسجيل جديد 1444

تستهدف المملكة العربية السعودية مواطنيها الأكثر احتياجاً للدعم المالي أو النقدي ببرنامج الضمان الاجتماعي من أجل تزويدهم بالدعم المناسب لهم على حسب حالتهم المادية لتوفير ما يكفي من متطلباتهم الأساسية والرئيسية لهم ولتابعيهم من أفراد الأسرة المقيمين معهم بنفس المسكن، والهدف من ذلك هو تحسين الحالة المعيشية لهم في ظل الظروف الراهنة.

ولم تُقصر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية التقديم على الضمان المطور للمستحقين ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية والاستحقاق فحسب، وإنما فتحت باب التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد أمام كافة المواطنين المقيمين على أراضيها إقامة دائمة على مدار العام السابق لتاريخ التقدم على البرنامج.

ومن ثم تتم مراجعة الطلبات المقدمة من جانب اللجنة المختصة، وذلك للتحقق من أهلية المتقدمين، ولكن يجب على الجميع مراجعة شروط القبول في الضمان الاجتماعي ومعايير الاستحقاق قبل التسجيل في الضمان الجديد 1444، وهذا لمعرفة هل يتم شموله بالنظام المطور أم لا، وهل يأتي ضمن المستفيدين والمخاطبين ببرنامج الدعم أم لا.

وفي حال انطباق شروط الضمان على المتقدم، فيمكنه التقديم على برنامج الدعم من خلال اتباع رابط الضمان المطور تسجيل جديد الرسمي (https://sbis.hrsd.gov.sa/) المتوفر للتسجيل إلكترونياً عن طريق النت دون الحاجة لمراجعة مكاتب الضمان المنتشرة بمدن المملكة.

رابط التسجيل في الضمان المطور

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت الموارد البشرية وفقاً لما ورد باللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المطور على ضرورة الإدلاء بمعلومات وبيانات صحيحة ومطابقة للواقع عند تعبئة بيانات الملف الموحد، وذلك لبناء الاستحقاق من عدمه على هذه المعلومات المسجلة لحين الرجوع للجهات الحكومية ذات العلاقة التي أعلنت عن الربط معها للتأكد من صحة البيانات المُدخلة بالطلب.

كما تم التأكيد من جانبها أيضاً على ضرورة وجود حساباً مصرفياً للمتقدم، حيث يعتبر الحساب البنكي من أهم متطلبات التقديم على الضمان الاجتماعي المطور 1444، علماً بأنه في حال تم إدخاله في الملف الموحد بصورة خاطئة، فلن يتم التحقق منه بنجاح، حيث يجب كتابته صحيحاً، إلى جانب اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك التابع له حتى يتم نزول معاش الضمان في حساب المستفيد دون تعليق للدفعات المستحقة.

فمن صدر له قرار الموارد البشرية بعد دراسة الطلب المقدم من قبل اللجنة المختصة بالقبول والأهلية في الضمان الاجتماعي المطور نظراً لانطباق معايير الاستحقاق على حالته، ولم يتم إيداع المخصصات المستهدفة له من معاش الضمان الاجتماعي في حسابه البنكي المسجل في الملف الموحد، فعليه الدخول إلى الطلبات من حسابه والإطلاع على خانة الآيبان لمعرفة هل تم التحقق منه بنجاح أم لا.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply