إثبات استقلالية الضمان الاجتماعي المطور من الامو رالهامة التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي يتم رفع الوثائق الخاصة بها على منصة الدعم والحماية الاجتماعية عند التعريف بالسكن، وقد أعلنت الوزارة على أهمية تقديم كافة البيانات الخاصة بالأسرة والتابعين أو المستقلين كما شددت على عقوبة عدم إرافاق الزوجة كتابع ويتم رفض الطلب في هذه الحالة، كما اوضحت الوزارة كيفية إرفاق الأوراق التي يتم من خلالها غثبات استقلالية الفرد وخاصة المرأة المطلقة أو العودة كتابع للاسرة وقد أوضحت الوزارة أنها تنظر للأسرة على أنها كتلة واحدة  لذلك يتم احتساب المنزل او السكن بعدد الأفراد الساكنين فيه.

إثبات استقلالية الضمان الاجتماعي المطور

تم فتح باب التقديم على الضمان الاجتماعي المطور لكافة الفئات من الاسر والمستقلين وقد اصدرت وزارة الموارد البشرية من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية الشروط الخاصة بإثبات الاستقلالية وإلا يتم غضافة الفرد كتابع ومن الأوراق الخاصة بالاستقلالية:

  • توافر صك ملكية للمتقدم على الضمان الاجتماعي المطور.
  • توافر عقد إيجار باسم المتقدم موصق على منصة إيجار.
  • شهادة إثبات السكن في الدينة الجامعية.

طريقة رفع أوراق الاستقلالية على منصة الدعم

  • يتم رفع أوراق الاستقلالية على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من أجل الحصول على قمية الدعم الخاصة بالفرد وقيمتها 1100 ريال سعودي.
  • يتم الدخول على منصة الدعم واختيا رالخدمات الإلكترونية ومنها تقديم طلب الدعم وتعبئة البيانات ومنها بيانات السكن.
  • في حال التقديم للفرد الأعزب أو المرأة العزباء او المطلقة أو المهجورة يتم إرفاق إثبات الاستقلالية من صك الملكية أو عقد الإيجار او شهادة إثبات السكن .
  • يتم التحقق من البيانات ومن خلال زيارة الباحث الميداني يتم التأكيد على البيانات المرفقة وقبول الطلب.
إثبات استقلالية الضمان الاجتماعي المطور
إثبات استقلالية الضمان الاجتماعي المطور

متى يتم إضافة الفرد كتابع

يتم اعتبار الأسرة وحدة واحدة في السكن لكافة الأفراد الذين يسكنون معاً ويتم التعامل مع العائل ويكون باقي الأفراد كتابعين. يتم تسجيل المرأة المطلقة التي تعيش مع الأسرة كتابع للعائل. إلا في حال تم إثبات الاستقلالية من خلال تقديم الأوراق السابقة. والتحقق من المستندات عن طريق المنصات الحكومية والباحث الميداني. كما يتم إضافة البالغ ثمانية عشر سنة الذي يدرس كتابع للعائل الرئيسي مالم يتم كذلك إثبات الاستقلالية.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply