حددت مديرية الجوازات لمن ينوي السفر إلى قطر أن يلتزم بمجموعة من التعليمات التي تم الإعلان عنها وتكرارها أكثر من مرة ،حتى يتم السفر بدون عوائق سواء من خلال المطارات التي تم الإعلان عنها والتي تقوم بتسيير الرحلات اليومية إلى مونديال قطر من الرياض وغيرها، أو من خلال السفر عبر المنافذ البرية والتي تم تدشينها من أجل سهولة السفر وهو منفذ سلوي، وقامت الجوازات بعمل الكثير من التوسعات به من أجل سهولة الإجراءات للمسافرين، سوف نتعرف على هذه التعليمات وآخر المعلومات عن تسهيل إجراءات السفر عبر المنافذ.

مديرية الجوازات لمن ينوي السفر

تقوم مديرية الجوازات من خلال صفحتها على منصة تويتر بالإعلان عن كافة البيانات التي تهم المسافرين إلى قطر لتشجيع منتخبات كاس العالم. وتعمل الجوازات كذلك على تسهيل الإجراءات عن طريق توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتسهيل انتهاء إجراءات السفر لأكبر عدد من المسافرين في وقت قصير.

لمن ينوي السفر إلى قطر الالتزام بالتعليمات التالية

تم وضع مجموعة من التعليمات التي أعلنت عنها الجوازات السعودية والتي تسهل الخروج من المملكة والانتقال إلى قطر ومنها أن يكون لدى المسافر جواز سفر ساري لمدة ثلاثة أشهر للمواطن. وأن يتوافر جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر لغير المواطنين. كما يجب الحصول على بطاقة هيا وأن تكون مفعلة لكي يتمكن من السفر. كذلك حصو لالمسافر على الجرعات اللازمة من التطعيمات وظهورها عبر تطبيق توكلنا. لا يمكن السفر من خلال الهوية الوطنية التي تم وقف السفر بها من فترة طويلة والاكتفاء جواز السفر.  كما تم الإعلان عن عدد الجرعات التي تسمح بالسفر وهي ثلاث. مع استثناء الحلات المستثناة من اللقاح والتي تظهر على تطبيق توكلنا. كذلك يكتفى بظهور جرعتين لمن أعمارهم من 16 إلى 21 عام.

وثائق لا يعتد بها في السفر إلى قطر خلال كاس العالم

أوضحت الجوازات السعودية انه هناك بعض الوثائق التي لا يتم التعامل بها للسفر خارج المملكة ومنها الهوية الوطنية. كذلك سجل الأسرة والذي يمكن استخدامه كوثيقة للتابعين داخل المملكة فقط. لذلك لابد من الالتزام بالتعليمات لسهولة الإجراءات.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply