تقدم وزارة الموارد البشرية عن إعانات الطلاب في موعدها المعتاد، وهي الإعانات المقدمة لخدمة الطلاب في المملكة العربية السعودية، وتماشيًا مع رؤية المملكة 2030 تعمل المملكة دائمًا على خدمة المواطنين وتقديم كل سبل الدعم التي يحتاجون لها وذلك في مختلف المراحل الدراسية، ومن قبل عرضنا لكم تفاصيل صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال، ولكن تضاربت الأقوال ومنه انتشرت بعض الأخبار عن تأخر صرف مكافأة الطلاب دفعة نوفمبر لأسباب كثيرة، ومع انتشار هذه الأقاويل كان لزامًا علينا توضح الأمر وفقًا لما صدر عن الموارد البشرية وأخر مستحدثات الدعم،وإليكم أخر أخبار مكافأة الطلاب.

صرف مكافأة الطلاب دفعة نوفمبر

وفقًا لأوامر سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. تًقدم وزارة الموارد البشرية متمثلة في منصة نور والتي تدعمها وزراة التعليم في المملكة العربية السعودية الإعانة لطلابها في موعدها في يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، ويتم تخصيص هذا الدعم لمختلف فئات الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية في الأسر الفقيرة، وذلك من أجل معاونتهم على تحمل متطلبات الدراسة خلال الفترة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة وذلك وفق شروط محددة للحصول على الدعم نوضحها لكم.

“الموارد البشرية” توضح حقيقة تغيير موعد صرف مكافأة الطلاب دفعة نوفمبر..وطريقة الاستعلام عن الأهلية

شروط الحصول على مكافأة الطلاب

تُقدم وزارة التعليم لخدمة طلابها بعض الإعانات منها مكافأة الحقيبة المدرسية بجانب صرف المبلغ المستحق شهريًا للطلاب وتبلغ قيمة الدعم للطلاب 900 ريال شهريًا لفئة الطلاب في المرحلة الثانوية بينما تبدأ من 250 ريال للمرحلة الإبتدائية شرط أن يُثبت لدى الباحثين قدر حاجة الأسرة لذلك عبر الأوراق المقدمة لهم.

آلية التسجيل للحصول على الدعم

حددت الوزارة بعض الخطوات اللازمة للتسجيل والحصول على المكافأة. بعد تسجيل الطلاب يحصلون على الدعم بعد دراسة أهليتهم. يمكنك التأكد من الأهلية من خلال موقع نور، وإليكم طريقة وخطوات التسجيل بالتفصيل:

  • سجل الدخول لمنصة نور.
  • سجل بياناتك ( اسم المستخدم ورقم الهوية).
  • قم باختيار كلمة مكافآت وإعانات واضغط عليها مباشرةً.
  • اضغط على كلمة مسار المكافأة.
  • سجل البيانات المطلوبة على الموقع.
  • قم بالنقر على كلمة عرض.

أما بخصوص الأقاويل المنتشرة عن تأخر صرف المكافئة فلم يرد من قبل الوزارة ما يثبت عكس الكلام أو حتى تأكيد الخبر ولكن من المقرر أن يتم صرف المكافأة في:

يوم الأحد الموافق 3 من شهر جمادى أول لعام 1444، في الـ 27 من نوفمبر لعام 2022، وتبقي الآن على إيداع الدعم 7 أيام فقط.

يمكنك الإستعلام عن الدعم والأهلية عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم ومنصة نور للتأكد من أهليتك وإستحقاقك لـ مكافأة شهر نوفمبر للطلاب.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply