انطلقت اليوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان منافسات دورة الالأعاب السعودية 2022 في العاصمة الرياض والتي تعمل على إبراز الألعاب الرياضية والرياضيين من السعوديين على مستوى محلي ودولي، تهتم المملكة منذ فترة بالالعاب الرياضية المختلفة بالإضافة إلى اهتمامها بكرة القدم، تعمل المملكة على توفير كافة الخدمات التي تستهدف بناء المواطن السعودي وتشجيع الرياضات المختلفة تستمر دورة الألعاب السعودية من اليوم السابع والعشرين من شهر اكتوبر وحتى السابع من شهر نوفمبر 2022، سوف نتعر فعلى دورة الألعاب السعودية واهدافها وما يمكن القيام به في قطاع الرياضة من خلال تلك الألعاب لتحقيق رؤية المملكة 2030.

انطلاق منافسات دورة الألعاب السعودية

تسعى المملكة من خلال دورة الألعاب السعودية التي تقام في الرياض من الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 من شهر نوفمبر 2022، إلى تحقيق مجموعة من الأهداف منها الارتقاء وتعزيز القطاع الرياضي في المملكة. العمل على توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية. العمل على اكتشاف المواهب الرياضية الشابة في المملكة والعمل على تعزيز تلك المواهب. توفير الخدمات اللازمة من البنية التحتية للقطاع الرياضي. توفير التمويل اللازم للتوسع في الألعاب وانواعها وممارسة الأنشطة الرياضية.

تنظيم دورة الألعاب السعودية

  • اعلنت المملكة في اكبر حدث رياضي يقام في الرياض في عدة مناطق مختلفة.
  • تقام الألعاب في 20 منطقة مختلفة تغطي معظم مناطق الرياض.
  • يتنافس لاعب المملكة على 45 لعبة مختلفة منها كرة اليد والسلة.
  • كما يتنافس اللاعبين في الأعاب القوى ومنها الجودو والكارتية والمصارعة والتايكوندو.
  • كذلك العديد من الألعاب وألعاب ذوي الإعاقة وهي كالتالي:

كرة اليد وكرة قدم الصالات، والجودو والمصارعة والتايكوندو والكاراتيه والجوجيتسو، والإسكواش، والجمباز والسهام والملاكمة التايلاندية والملاكمة، والبولينج والسباحة والتجديف الداخلي وكرة الطاولة والريشة الطائرة والسباق الثلاثي والكرة الطائرة وكرة السلة، وألعاب القوى ورفع الأثقال والمبارزة، والتزلج اللوحي والبادل والبلوت والشطرنج والهجن والفروسية وكرة السلة 3X3، وكرة الطائرة الشاطئية والتسلق الرياضي، والدراجات والجولف وببجي موبايل، والبلياردو والتنس والكارتنج والملاحة الشراعية والرماية، وكرة الهدف وكرة الطاولة البارالمبية ورفع الأثقال البارالمبية وكرة السلة على الكراسي المتحركة وألعاب القوى لذوي الإعاقة.

انطلاق منافسات دورة الألعاب السعودية

حفل افتتاح ومناطق للمشجعين

أعلنت المملكة عن إقامة حفل افتتاح كبير يوم الجمعة القادم مساء  ليكون أكبر حفل يعكس القدرات السعودية في دورة الألعاب. كما تفتح مناطق خاصة بالمشجعين على على مساحة كبيرة في منطقة النخيل مول تزيد على 14 الف قدم مربع. تتسع مساحة المشجعين إلى 3 ألاف شخص. يتم فتح باب الدخول إلى ثلاث منافسات رياضية للجمهور حتى السابع من شهر نوفمبر. ثم تبدأ المنافسات من الساعة الرابعة عصرا وحتى منتصف الليل. ويتم فتح سبع مناطق للمشجعين للفاعليات الرياضية المختلفة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply