كالعادة، يعتقد الكثيرون أن عملية إنقاص الوزن هي عملية صعبة للغاية و مملة ومرهقة إلى حد كبير، خاصة لؤلائك الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الحب الشديد للمأكولات بمختلف أنواعها، والأمر الذي يزيد من ترسيخ هذا الاعتقاد لديهم هو أنظمة الريجيم التي تتصف بالقسوة والحرمان والتي تعرض الشخص للجوع الشديد، مما يجعله يفقد السيطرة على نفسه، ويعود للأكل من جديد، ولكن لحسن الحظ هناك بعض الحيل والعادات، التي تساعد على إنقاص الوزن بدون مجهود في حال الإلتزام بها بشكل يومي، ونعرضها لكم في السطور التالية.

إنقاص الوزن بدون مجهود

إذا كنت لا ترغب في إتباع حمية غذائية صارمة، فعلى الأقل يجب عليك إتباع هذه العادات، والتي نشرها موقع “ميديكال نيوز توداي” والتي تساعدك على إنقاص وزنك بدون مجهود كبير:

  • أبدأ يومك بفطور غني بالبروتين: للأسف يتجاهل الكثيرون تناول وجبة الإفطار، إما لإنشغالهم بالعمل أو الدراسة، وتعتبر وجبة الفطور وجبة مهمة إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، ويجب أن تحتوي وجبة الفطور على عنصر البروتين الموجود في البيض والشوفان والمكسرات، وذلك لأن البروتين يساعدك على الشعور بالشبع وذلك لأنه يتطلب وقتاً طويلا لإتمام عملية هضمه، كما أن البروتين يقلل من إفراز هرمون الجوع.
  • اشرب الماء بكميات كبيرة: يقوم الماء بمساعدة الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية بدلاُ من تراكمها في الجسم على شكل دهون، كما أن الماء يقلل من الشهية للطعام ويمنح إحساساً بالشبع.
  • ممارسة الرياضة: يتبادر إلى ذهن الكثيرين عند سماع كلمة ممارسة الرياضة الذهاب إلى الصالات الرياضية ورفع الأثقال، وهو أمر خاطئ تماما، فممارسة رياضة المشي أو التنزه حول المنزل لمدة نصف ساعة يوميا ستحدث فرقاً كبيراً، وتساعدك على إنقاص وزنك.
فوائد المشي لمدة نصف ساعة يومياً
  • التعرض للشمس بشكل يومي: إن التعرض للشمس يوميا لمدة ربع ساعة على الأقل سيساعد جسمك في تعزيز إنتاج فيتامين د، الذي يلعب دوراً كبيرا في إنقاص الوزن.

نصائح أخرى لفقدان الوزن بسهولة

هناك بعض النصائح والحيل الأخرى التي تساعدك على إنقاص الوزن بدون مجهود:

  • ابدأ وجبتك بتناول طبق كبير من السلطة، حيث تساعد السلطة على الشعور بالشبع وذلك لمحتواها العالي من الألياف، مما يجعلك تقلل من تناول الأطعمة الأخرى.
  • الخلود إلى النوم مبكراً فبالإضافة إلى فوائده الصحية وتنظيمه لعملية الأيض وحرق السعرات الحرارية، سوف يفيدك النوم المبكر في تفادي تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء السهر بالليل خاصة في ليالي الشتاء الطويلة، كما أن قلة النوم تجعل الشخص يشعر برغبة وشراهة كبيرة في تناول الطعام.
  • متابعة الوزن بشكل مستمر حيث إن القيام بعملية وزن الجسم بشكل دوري تساعدك في السيطرة على وزنك، وتحفزك على إنقاصه، ولذلك لا تؤجل عملية قياس الوزن لفترات طويلة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply