يتم عقد ملتقى لقاءات المدينة المنورة والذي يتم تنظيمه تحت رعاية سمو الامير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ، يقوم بتنظيم الملتقى كل من صندوق تنمية الموارد البشرية بالتعاون مع كل من وزارة الموارد والقطاع الخاص والعديد من الجهات، حيث تعمل تلك الملتقيات على توسعة دائرة العرض والطلب في التوظيف في القطاعات المختلفة واستقطاب الكفاءات السعودية، يضم الملتقى العديد من الجهات والفاعليات والتي تقام في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، سوف نتعرف على أهداف الملتقى وأهميته خلال هذه الفترة وأهم ما تم استعراضه من خلال الجهات المنظمة للملتقى.

ملتقى لقاءات المدينة المنورة

  • يعد ملتقى لقاءات المدينة المنورة من أهم الفاعليات التي تقام تحت إشراف أمير منطقة المدينة المنورة 2022.
  • يهدف الملتقى إلى توظيف الشباب وتوفير برامج التدريب، والتدريب على رأس العمل وغيرها.
  • كما يعد الملتقى فرص لتبادل الرؤوى بين الجهات الرسمية وبين القطاعات الخاصة.
  • كما يتم عرض منجزات الجهات الحكومية ومنها صندوق التنمية البشرية هدف في قطاع التوظيف.

أهداف ملتقى لقاءات المدينة المنورة

تم الإعداد لملتقى المدينة المنورة بالتعاون بين وزارة الموراد البشرية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف وعدد من القطاعات لتحقيق مجموعة من الأهداف منها:

  • العمل على الاستثمار في رأس المال البشري.
  • المساعدة في رفع مهارات الكوادر الوطنية السعودية.
  • تقديم الدعم للبرامج التدريبية التمنوعة والتدريب على رأس العمل.
  • تأهيل الكفاءات للالتحاق بسوق العمل وتوفير الفرص الوظيفية.

فاعليات ملتقى لقاءات المدينة

يضم الملتقى الذي تم عقده في المدينة المنورة العديد من الفاعليات. ويقام الملتقى في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات. يضم الملتقى العديد من الورش منها 42 ورشة تدريبية وتطويرية. يتم اتسعراض العديد من الكفاءات الوطنية وقصص النجاح الخاصة بها. من أهم الفاعليات عقد معرض التوظيف ضمن الملتقى لتوفير العديد من فر صالعمل والجمع بين الباحثين عن عمل وأصحاب الاعمال.

صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

يقدم صندوق تنمية الموارد البشرية هدف العديد من الإنجازات التي قام بها في مجال التويف من بداية العام 2022 والتي وصلت إلى 190 الف وظيفة في القطاع الخاص. بالإضافة إلى تقديم خدمات التوجيه والإرشاد المهني لما يزيد عن 850 الف مواطن. كذلك استعرض مدير الصندوق “تركي بن عبد الله الجعويني” ما قدمه الصندوق من خلال التدريب على رأس العمل وبرنامج تمهير لما يزيد عن 80 ألف من خريجي شهادات الدبلوم والبكالوريوس. منذ انطلاق البرنامج في العام 2017.

مدة اعمال الملتقى

يستمر الملتقى الذي تم تدشينه اليوم الخامس من اكتوبر في المدينة المنورة ومركز الملك سلمان للمؤتمرات على مدار يومين. بحضور العديد من الجهات المشاركة من القطاعات الحكومية والخاصة. بالإضافة إلى عقد ملتقى التوظيف ومسابقة سابك، والعديد من الفاعليات تحت رعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply