عُقد منذ قليل جلسة مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه- وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 4 من أكتوبر 2022، وأوضح فيها اهم تصريحات مجلس الوزراء عن المعلمين وعن رؤية المملكة والأهداف التي يسعى لتحقيقها في عام 2030،وأوضح أن القرارات التي تم اعتمادها فى الجلسة كانت  من خلال الاجتماعات والمؤتمرات الدولية الأخيرة فى تحقيق منظومة استثمارية جديدة في المملكة.

تصريحات مجلس الوزراء عن المعلمين

انعقد فى مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 من أكتوبر 2022، جلسة هامة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه- عن العديد من التصريحات الهامة والقرارات المؤكدة فى الفترات المقبلة، واوضح معالي وزير مجلس الوزراء بأن التقدم والتحول في المجتمع يبدأ من التعليم والمعلمين، وذلك في اليوم العالمي للمعلم، أعلن الوزير شكره وتقديره على الاهتمام الكبير الذي يقوم المعلم بفعله من اجل إنشاء جيل عبقري ومفُكر، وقد أشار للجهود البارزة فى العديد من الإسهام المختلفة لتنمية المجتمع مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية والإثراء المعرفي. واعلمن العديد من الملفات التي سوف يتم النظر فيها خلال الفترة المقبلة ومنها اشتراكات مجلس الشورى في دراستها قريبًا.

تصريحات مجلس الوزراء عن المعلمين

قرارات مجلس الوزراء اليوم

قد أوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه- العديد من القرارات الهامة التي سوف يتم اعتمادها بشكل مؤكد فى الفترة المقبلة وعلى أن تتمثل في التالي وهي:

  • تأكيد الموافقة على مذكرة التعاون بين كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى بالإضافة إلى أيفنلين الشمالي وذلك فى مجال الطاقة فقط.
  • التباحث مع الجانب الفنلندي في مشروع مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات والتقنية داخل المملكة ووزارة النقل والاتصالات في جمهورية فنلندا.
  • التباحث مع الجانب البحريني في شأن مشروع  هيئة الاذاعة والتلفزيون داخل المملكة السعودية والمملكة البحرينية وذلك من خلال معالي وزير الإعلام السعودي.
  • تباحث وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع الهيئة العامة للأمم المتحدة للمرأة في مشروع مجلس شؤون المرأة بين كل من المملكة السعودية والأمم المتحدة.
  • الموافقة على نقل اختصاصات الترخيص المهنية لكل من الاستشارات الصناعية والتعدينية من وزارة التجارة ووزارة الصناعة والثروة المعدنية فى الفترة المستقبلية.
  • الموافقة بشكل رسمي على نقل ملكية مركز الزوار والذي يقع في الفاو الأثري بداخل وادي الدواسر جامعة الملك سعود إلى هيئة التراث السعودية.
  • اعتماد الحسابين الختاميين لصندوق التنمية الصناعية داخل المملكة السعودية.
  • الموافقة على ترقيات المرتبة الخامسة المرتبة الرابعة عشر مثلما أوضحه خادم الحرمين الشريفين.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply