تم الإعلان عن مكاتب الأحوال المدنية التي تعمل في الفترة المائية في شهر رمضان، ويقوم قطاع الأحوال المدنية بتقديم العديد من الخدمات للرجال والنساء من خلال المكاتب المنتشرة في المملكة وكذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية. إلا أن بعض الخدمات قد تحتاج مراجعة المكاتب المختلفة لذلك تعمل بعض المكاتب في بعض مناطق المملكة في الفترة المسائية في شهر رمضان لتوفير الخدمات لمن لا يتمكن من الحضور في الفترة الصباحية، سوف نتعرف على هذه المكاتب واختصاصها للنساء أو الرجال.

مكاتب الأحوال المدنية التي تعمل في الفترة المسائية

وفر القطاع مجموعة من المكاتب المختلفة في أنحاء المملكة للعمل في الفترة المسائية لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بالقطاع. تتنوع المكاتب بين كل من الرياض، ومكة والمدينة. بالإضافة إلى الحدود الشمالية، ومنطقة عسير والباحة والقصيم.  وتعمل مكاتب قطاع الأحوال المدنية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الواحدة صباحاً وذلك طوال الأسبوع من الأحد إلى الخميس وهي أيام العمل الرسمية وفق شروط معينة.

شروط الذهاب إلى مكاتب قطاع الأحوال الفترة المسائية

تم توفير عناوين واسماء مكاتب قطاع الأحوال المدنية التي تعمل في الفترة المسائية ايام العمل الرسمية من الأحد وحتى الخميس. وذلك وفق شرط هام هو أن يكون هناك موعد مسبق للقدوم من خلال موقع وزارة الداخلية. ويتم استقبال من يقوم بحجز الموعد وكتابة سبب الزيارة. وكذلك الالتزام بالموعد المحدد وإبراز الحجز سواء مطبوع أو على الهاتف عند الزيارة.

طريقة حجز موعد قطاع الأحوال الفترة المسائية

يتم حجز موعد قطاع الأحوال المدنية من خلال منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية ويتم الحجز من خلال حساب المتقدم بالطلب. يتم كتابة الاسم وكلمة المرور. الانتقال إلى كتابة رمز التحقق الذي تلقاه عبر الهاتف. الدخول على قطاع الأحوال وحجز المواعيد. اختيار مكاتب الفترة المسائية. كتابة سبب الزيارة. تحديد الموعد والتاريخ. حجز الموعد وطباعته. الالتزام بالموعد المحدد.

"<yoastmark

مكاتب قطاع الأحوال

  • أعلن قطاع الأحوال عن توفير تسع مكاتب في مدينة الرياض منها سبع مكاتب للرجال والنساء، ومكتبين للنساء فقط.
  • خمس مكاتب تابعة لمكة المكرمة منها مكتب للرجال والنساء، وآخر للنساء في مدينة مكة. ومكتب في جدة للرجال والنساء، ومكتب للنساء في جدة. ومكتب في الطائف.
  • في المدينة المنورة وفر القطاع مكتبين للرجال والنساء. بالإضافة إلى مكتبين في مدينة القصيم.
  • كما يتوفر مكتب للرجال والنساء في كل من الجوف، وتبوك، وعسير، والباحة والحدود الشمالية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply