اعتمد جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي المقبل 1444 بشكل رسمي واجتمع وزير التعليم السعودي مؤكدًا على موعد الدراسة في موعدها المحدد بالتقويم الدراسي، وبعد الاعتماد على الدراسة الحضورية، تساءل بعض أولياء الأمور هل الدراسة عن بعد لبعض الفئات؟ أم ستكون حضورية للجميع دون استثناء لأي فئة حتى لو كان الطالب غير محصن بلقاح كورونا، وبمقال اليوم سنوضح لكم هذا الأمر بالتفصيل.

هل الدراسة عن بُعد لبعض الفئات؟

وضحت وزارة التعليم السعودية أن الدراسة حضورية لكل الطلبة والطالبات بمختلف المراحل الدراسية في المدارس والجامعات السعودية، ولا حقيقة لاستثناء فئات معينة من العودة للدراسة، بل الحضور إلزامي على كل الطلبة والطالبات حتى لو أنهم كانوا غير محصنين، وللعلم أنه رغم اعتماد الدراسة الحضورية إلا أن العمل ما زال قائم بالمنصات التعليمية الإلكترونية مثل منصة مدرستي وغيرها، فما زالت هذه المنصات تقوم بتقديم العديد من الخدمات للطلبة والطالبات، إذن الدراسة حضورية للجميع دون استثناء واستعدوا للدراسة بعد عشرة أيام من الآن حضورية بكل المدارس.

هل حدث تغيير في موعد بداية العام الدراسي؟

وضحنا لكم إجابة سؤال هل الدراسة عن بعد لبعض الفئات؟ وأنه لا استثناءات في ذلك فالدراسة حضورية للجميع، وبالنسبة لتغيير موعد العام الدراسي الجديد، فالدراسة في موعدها كما هي ولن يتم تمديد الإجازة الصيفية وتأجيل الدراسة كما يعتقد البعض، وإنما الدراسة في موعدها المحدد التي أقرته وزارة التعليم في التقويم الدراسي الجديد لعام 1444، حيث يبدأ العام الدراسي 28 أغسطس 2022، على أن ينتهي يوم 22 يونيو 2023، ويتخلل العام عدد من الإجازات الرسمية المطولة وغيرها.

هل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟

وبالنسبة لأمر إلغاء النظام القائم في التعليم الحالي وهو الفصول الدراسية الثلاث فلا صحة لما يتم الترويج له على المواقع الإخبارية، والدليل على ذلك أن التعليم السعودية استعدت للعودة للدراسة معتمدة التقويم الدراسي الجديد لعام 1444 بثلاث فصول دراسية وليس فصلين فقط، وهذا يعني أن العمل بهذا النظام قائم وسيتم تطبيقه على العام الدراسي الجديد 1444 وليس نظام الفصلين، لذا استعدوا للدراسة طلابنا الأعزاء بعد أيام قليلة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply