هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات ؟ يتساءل العديد من أبناء المملكة العربية السعودية والمُقيمين على أراضيها ما إذا كانت إجازة اليوم الوطني 92 لعام 1444 ستشمل المُستشفيات أم لا، وذلك لأنَّ اليوم الوطنيّ عادةً ما يكون إجازة رسميّة في مختلف أرجاء المملكة العربية السّعوديّة، وفي هذا العام سيوافق اليوم الوطنيّ يوم الجمعة الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري 2022، لتحتفي المملكة بعيدها الـ92 تحت شعار هي لنا دار، فهل تُجاز المُستشفيات في اليوم الوطني 92؟ إليكم الإجابة عبر مقالنا هذا.

إجازة اليوم الوطني

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة عن  إجازة اليوم الوطنيّ 92 لعام 1444هـ، والتي ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الجاري 2022 ميلادياً؛ الموافق 25 من شهر صفر لعام 1444 هجري، بحيث ستُجاز كافّة القطاعات العاملة في المملكة، ممثلةً بالقطاعات العامة، والقطاعات الخاصّة، والقطاعات غير الربحيّة، وذلك من أجل الاحتفاء في اليوم الوطنيّ لهذا العام بمرور اثنين وتسعين عامًا على توحيد المملكة، وسيكون الاحتفال تحت شعار هي لنا دار، للاحتفال بهذه الدار السعودية وبأهلها.

شاهد أيضًا: من أجمل العبارات عن اليوم الوطني 92

هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات

نعم تشمل إجازة اليوم الوطني المُستشفيات، ويُستثنى من ذلك أقسام الطوارئ التي ستعمل طيلة أيام الإجازة لاستقبال أيّ حالة طارئة، وتتحد إجازة المُستشفيات بناءً على التعميم الذي صرّحت به وزارة الخدمة المدنيّة بخصوص إجازة اليوم الوطنيّ؛ بحيث ستُجاز جميع القطاعات العامّة والخاصّة وغير الربحيّة في اليوم الوطنيّ الـ92 لعام 1444/2022، وتبدأ الإجازة من يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر سبتمبر الجاري.

شاهد أيضًا: خطاب اجازة اليوم الوطني السعودي 92 .. موعد إجازة اليوم الوطني 1444 – 2022

هل إجازة اليوم الوطني 92 تشمل مراكز لقاحات كورونا

يتساءل العديد من مواطني المملكة العربية السّعوديّة والمقيمين على أراضيها ما إذا كانت إجازة اليوم الوطنيّ ال92 ستشمل مراكز لقاحات كورونا أم لا، وعليه أقرّت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسميّ على تويتر بعد أن هنأت أبناء الملمكة بهذا اليوم الوطنيّ، إذ أشارت أنَّ مراكز لقاحات كورونا في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربيّة السّعوديّة ستكون في خدمة الجميع خلال إجازة اليوم الوطني، ويُمكنكم حجز الموعد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

شاهد أيضًا: الاجازة الرسمية لليوم الوطني السعودي 1444

كم يوم إجازة اليوم الوطني 92

ستكون إجازة اليوم الوطني 92 لعام 1444هـ ثلاثة أيام متتالية، تبدأ بإذن الله من يوم الأربعاء الموافق الواحد والعشرين من شهر أيلول (سبتمبر) الجاري لعام 2022م، وتنتهي يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر أيلول 2022م؛ الموافق 28 من شهر صفر 1444هـ، وفي صبيحة يوم الأحد يعود الموظفين إلى دوامهم الرسميّ كالمعتاد.

نظام إجازة اليوم الوطني السعودي

وفيما يخصّ نظام إجازة اليوم الوطنيّ السّعوديّ فإنَّها تتحدد في أول يوم من برج الميزان وفق تقويم أم القرى، ولكن إذا صادف اليوم الوطنيّ يوم راحة أسبوعيّة فيتم تعويض العامل عنه بطريقتين اثنتين؛ وتكون إمّا باليوم الذي يسبقه، أو اليوم الذي يليه، وذلك وفق ما تقتضيه مصلحة الوطن والمواطن.

إلى هنا يكون مقالنا شارف على نهايته، حيث قدّمنا لكم من خلاله الإجابة على تساؤل هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات، وكذلك تعرّفنا على أنَّ إجازة اليوم الوطنيّ لا تشمل مراكز لقاحات كورونا المنتشرة في المحافظات السّعوديّة، وكل عام وأنتم والوطن بألف خير.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply