منذ ساعات قليلة قام البنك المركزي بإعلان خبر سار لحاملي بطاقات مدى ونابس لعام 2022 حيث أطلق البنك المركزي لخدمة نقاط البيع ما بين كل من شبكة المدفوعات الوطنية وهي مدى وبين نابس وهي شبكة قطر الوطنية، ويتم ذلك الأمر بدءًا من شهر أغسطس الموافق عام 2022م.

خبر سار لحاملي بطاقات مدى ونابس

قام البنك المركزي بزف خبر سعيد لكل الأشخاص الحاملين لبطاقة مدى ونابس والتي تم اطلاقهم لخدمة نطاق البيع بين شبكات المدفوعات الوطنية، وقد بين البنك المركزي السعودي بأن الاعلان عن الخطوة هذه لم يأتي إلا بعد تحقيق نجاح بالاختبارات الفنية التجريبية التي وقعت بين كلا الشبكتين مدى ونابس.

كما أن حاملين هذه البطاقات سيتمكنون عقب اطلاقهم للخدمة من تنفيذ العمليات الخاصة بنطاق البيع بين كلا البلدين والذي يتم عن طريق شبكة المدفوعات الخليجية GCC-NET.

حاملي بطاقات مدى ونابس لعام 2022
حاملي بطاقات مدى ونابس لعام 2022

الشبكة الخليجية للمدفوعات

بين البنك المركزي بأن الشبكة الخليجية للمدفوعات تعمل على تمكين عملائها بتنفيذهم للسحوبات النقدية التي تتم من خلال أجهزة الصراف الالي بدول مجلس التعاون بالخليج العربي، والذي يتم عن طريق العملة المحلية بالدول المضيفة، كما أكد البنك بأن الترابط هذا يعمل على التعزيز من التكامل الواقع بمجال المدفوعات، والذي يتم عن طريق حدوث زيادة بخيارات الدفع المتاحة لعملاء دول الخليج بقطاع التجزئة.

عمليات الشبكة الخليجية

تعمل الشبكة الخليجية في الاسهام بخفض التكلفة على عملائها والذي يحدث بدلاً من تنفيذها لعمليات نقاط البيع التي تتم عن طريق الشبكات المتاحة ببطاقة الدفع العالمية، والتي تعتبر من الخطوات الهامة لتحقيق كل من الترابط والتكامل لكافة أنظمة المدفوعات التي تحدث بين الدول التابعة لمجلس التعاون الخليجي، بالإضافة لان هذا الأمر يعد من خطط المملكة العربية السعودية للتطوير.

كما أوضح البنك المركزي السعودي  بأن حالة الربط بين كل من شبكة المدفوعات الوطنية شبكة مدي وشبكة نابس قد جاء امتداد للتنفيذ المسبق بالربط ما بين خدمة النقاط بالبيع ما بين مملكة البحرين وبين دولة الكويت وبين دولة سلطنة عمان.

إلى هنا وصلنا لنهاية مقالنا والذي تعرفنا فيه على الخبر السار الذي أطلقه البنك المركزي السعودي للمواطنين بشأن بطاقة مدى ونابس.

 

 
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply