يعد من الأمور الأكثر انتشارا لأنها تشغل بال الكثير من اولياء الامور وبعض الطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية تزامنا مع اعلان وزارة الصحة شروط التقديم في التمريض العسكري في كافة محافظات مصر ومن خلال سطور المقال سنتعرف على شرووط وكيف يمكن التقديم في التمريض العسكري، كما سنذكر الأوراق المطلوبة.

تنسيق التمريض العسكري

هناك الكثير من الطلبة الحاصلين على الشهادة الأعدادية يبدأون في الإستعداد للتقديم في التمريض العسكري التي لاقت عدد كبير من المواطنين يقبل إليها لذلك إمتلئت المواقع بالكثير من الأسئلة حول شروط التقديم والأوراق المطلوبة ليتمكن كل ولي أمر من التقديم لاولادة وذلك لأن بها العديد من المميزات التي يحصل عليها الطلبة.
حيث أن الدراسة في كليات التمريض العسكري ليست عادية أو مثل أي تعليم بل مختلف عن الدراسة في أي محلة أخرى من مراحل التعلبم لأنها تخضع للنظام العسكري لذلك فهي مليئة بالشروط والنظام الصارم مثل تلك التي يخضع لها أي مجند فمن المتوقع أن يظهر التنسيق خلال شهرنا الحالي.

شروط التمريض العسكري

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في التمريض العسكري من أهم تلك الشروط ما يلي:
يجب أن يكون جنسية المتقدم مصري، يجب أن يكون حاصل على درجات التنسيق الخاص بالمدارس العسكرية للتمريض عند إنتهاء المرحلة الإعدادية طبقا للمحافظة التي يكون منها الشخص، يجب الا يزيد السن عن 18 عام في شهر أكتوبر، كما يجب أن يكون المتقدم من النساء أو الذكور ليسوا متزوجين وألا يتم الزواج أثناء إكمال فتره دراستهم ويتم استثناء من ذلك من وافق ولي أمره.
يجب العبور من الاختبار الشخصي والنفسي للشخص اثناء مدة التقديم، كما يجب أن يتم العبور من اختبارات الهيئة، كما يجب أن يكون حسن الخلق والسلوك، ويتخذ منه التعهد بان يعمل في مستشفيات القوات المسلحة فور تخرجه.

المستندات المطلوبة أثناء التقديم

هناك العديد من الوثائق المطلوبة التي يجب أن تتوفر مع الطلبة ممن يرغبون في ان يلتحقون بمدارس التمريض وهي:
شهادة الميلاد الأصلية، و8 صور جديده ذات خلفية بيضاء، ثورة من بطاقة رقم قومي ولي الأمر، واصل شهاد الطالب الأعدادية موضح بها الدرجه النهائية، 6 طوابع مهن الطبيه، 5 دمغة، حافظة بلاستيك، أصل شهادة ميلاد مميكنة.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply