وزارة السياحة سلم رواتب الموظفين العاملين في هذا القطاع وهو من القطاعات التي تشهد نموا وتطورا كبيرا في المملكة وتعمل على زيادة النشاط السياحي في مجالات عديدة تعمل من خلالها على التعريف بالمملكة كوجهة سياحية متميزة بها العديد من عناصر الجذب السياحي، وتهتم المملكة بتوفير كافة الخدمات الخاصة بقطاع السياحة ومنها مقرات الضيافة التي تتنوع في العديد من الاماكن، من فنادق وشقق وشاليهات وغيرها، وتتمتع المملكة بتنوع النشاط السياحي بها لما تتمتع به من مناظر طبيعية كثيرة ومن اهم الأنشطة السياحية هي السياحة الدينية التي تشمل منطقة مكة والمدينة المنورة طوال العام، لذلك تختلف الوظائف والرواتب في هذا القطاع وسوف نتعرف على أبرز ما في سلم رواتب الموظفين في قطاع السياحة.

وزارة السياحة سلم رواتب الموظفين

العديد من الوظائف ومسمياتها التي تنضم إلى قطاع السياحة والتي تختلف الرواتب الخاصة بها من منطقة لأخرى ومن قطاع سياحي لآخر. تتعدد المسميات في قطاع السياحة بدء من الحجز والسفر والاستقبال وتقديم الخدمات الخاصة بالإقامة والإعاشة والترفيه والنقل والجولات السياحية وغيرها. من مسميات العمل في قطاع السياحة والراتب الخاص بها ما يلي:

  • تبدأ الرواتب الخاصة بقطاع السياحة من 4500 ريال وذلك لبعض الأعمال منها خادمة في الفندق. أو مساعدة مدبرة منزل. مساعد حارس.
  • تزيد قيمة الرواتب مع مسميات وظيفية أخرى في القطاع منها الباريستا، ومشرف باريستا، وعامل منظم البوفيه وغيرها إلأى ستة ألاف أو يزيد.
  • تنتقل الرواتب إلى عشرة ألاف ريال أو تزيد مع بعض المهام والتوظيف عليها ومن هذه المسميات الطاهي، ومدير نوبات العمل، ومستشار الاغذية وغيرهم.
  • يرتفع الراتب غلى عشرين ألف أو أكثر لفئة المديرين في كافة اوجه القطاع السياحي في المملكة وكذلك أماكن الضيافة بمختلف أنواعنها.
وزارة السياحة سلم رواتب الموظفين
وزارة السياحة سلم رواتب الموظفين

متوسط الرواتب في قطاع السياحة

يعمل العديد من الأفراد في قطاع السياحة في المملكة بمختلف أدواته ومن الأحصائيات التي تمت في هذا القطاع نجد أن متوسط الرواتب يصل إلى 6 ألاف ريال أو يزيد ويعمل في هذا القطاع ما نسبته 25% من الموظفين. بينما يحصل على راتب يصل إلى عشرة ألاف أو أقل ما نسبته 50% من موظفي القطاع. ويحصل على الراتب الأعلى في القطاع السياحي ما يقرب من 75% من العاملين براتب 19 الف أو يزيد. الحد الادنى للراتب في قطاع السياحة 4230 ريال، والحد الاعلى 31 ألف ريال. البعض يعمل بنظام الأجور ويكون راتب العامل في الساعة في المتوسط 64 ريال.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply