أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة المدينة المنورة عن فتح باب التقديم على برامج الكليات التقنية للدبلوم لكل الراغبين من البنين أو البنات وايضًا لدبلوم المعاهد الصناعية الثانوية والعمارة والتشييد، ويكون ذلك التقديم هو الخاص بالفصل التدريبي الأول للعام الدراسي القادم 1444 هجريًا، وعن مدير عام التدريب المهني والتقني بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عيد الردادي فقد أوضح أن مواعيد التقديم على الفصل التدريبي يبأول تبدأ من اليوم الأحد الموافق 25 ذي الحجة ويستمر حتى يوم 29 ذي الحجة وذلك لكل من الفترتين الصباحية والمسائية.

التقديم على برامج الكليات التقنية

أكد مدير عام التدريب المهنى أن التقديم على الفصل التدريبي الأول متاح من اليوم لكل من الفترتين الصباحية والمسائية على أن يكون التقديم عبر بوابة القبول الموحد التابعة لموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حتى يوم 29 ذي الحجة.

التقديم على برامج الكليات التقنية
التقديم على برامج الكليات التقنية

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

هي المؤسسة التابعة للحكومة المسؤولة عن التدريب التقني والمهني في المملكة منذ عام 1980 ميلاديا، ويمكن اختصاص المؤسسة هو تنمية الموارد البشرية للمواطنين السعوديين، الأمر الذي يساهم بشكل كبير وفعال في سد احتياجات سوق العمل من القوى والبشرية وذلك منذ صدور قرار لرئبس مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء وتنظيم تلك المؤسسة.
كان ذلك بقرار رقم م/30 وذلك في العاشر من شعبان لعام 1400 هجرية، وفي وقت لاحق أصدر مجلس الوزراء قرار رقم 268 في يوم 14 من شهر شعبان في عام 1428 هجرية ينص على إعادة تنظيم المؤسسة فضلا عن تحديد المهام الخاصة بها والأهداف أيضا، وتعمل المؤسسة على تقديم التدريبات للبنين والبنات لسد متطلبات سوق العمل المحلي الكمي والنوعي.

وتقدم المؤسسة العديد من البرامج داخل المنشآت التدريبية الخاصة بها سواء كانت كليات أو معاهد، فضلا عن معاهد الشراكات الاستراتيجية، وايضا في الكليات التقنية العالمية بجانب منشآت التدريب الاهلي وبرامج مساندة المجتمع المرنة.

الجدير بالذكر أنه بحسب نتائج مؤشر المعرفة العالمي الصادر عن برنامج الامم المتحدة الانمائي وايضا مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم فقد احتلت المؤسسة المرتبة التاسعة عالميا حتى العام الماضي 2021 م، وذلك بعد أن كانت المؤسسة في المرتبة الثانية عشر في سنة 2020، وهي قد انتقلت نقلة غير مسبوقة فبحسب المؤشر في عام 2019 فقد كانت في المرتبة رقم 89.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply