|

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم طعنا رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد ما وصفه بـ “التحكيم الفاضح الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون التي لعبت أول أمس الثلاثاء بملعب الشهيد مصطفى تشاكر” في البليدة.

وأكد -في بيان رسمي أصدره اليوم- أنه مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونًا لاستعادة حقوقه، وإعادة المباراة في ظل شروط تضمن نزاهة وحيادية التحكيم.

وطالب الاتحاد الجزائري بفتح تحقيق من قبل هيئات الفيفا لتسليط الضوء على التحكيم في مباراة الكاميرون.

وكانت المباراة، التي تأهل فيها الكاميرون على حساب الجزائر إلى مونديال قطر 2022، شهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، مما دفع الاتحاد الجزائري للمطالبة بفتح التحقيق.

وأخفقت الجزائر في الصعود لنهائيات كأس العالم بعدما خسرت أمام ضيفتها الكاميرون 1-2 في إياب الدور النهائي من التصفيات الأفريقية، بعد أن فازت ذهابا 1-صفر، حيث استفادت الكاميرون بذلك من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

وكان الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الجزائري قال إن حلم المونديال ضاع قبل 10 ثوان من النهاية، وأن “الخضر” خسروا مباراتهم أمام الكاميرون بخلاف كل التوقعات.

وأضاف “كانت سهرة مؤلمة للمنتخب الوطني الذي لم يستحق مثل هذا المصير، بعد العروض الرائعة، واللقب القاري عام 2019 والكثير من السعادة التي جلبها للشعب الجزائري بقيادة جمال بلماضي”.

بدوره، أعلن رئيس الإتحاد الجزائري شرف الدين عمارة، استقالته من منصبه رفقة أعضاء المكتب الفدرالي، جاء ذلك عقب إقصاء المنتخب الجزائري من تصفيات كأس العالم وتحميل الجماهير الجزائرية جزءا كبيرا من المسؤولية لاتحاد الكرة بسبب ما تعتقد أنه “تراخ” في حماية الفريق من “الظلم التحكيمي”

ويتولي مكتب إداري مهمة تسيير شؤون الاتحاد إلى غاية انعقاد جمعية عامة انتخابية في الأيام المقبلة

وقال عمارة في مؤتمر صحفي، إن “إقصاء الخضر من التأهل الى مونديال قطر كان بمثابة خيبة أمل كبيرة، مضيفا أنه يشهد للمدرب جمال بلماضي بالعمل الكبير الذي قام به، وأنه متأكد من بقائه  لإكمال مسيرته مع الخضر، لافتا أنه توجه بطلب الى الأخير لمواصلة  مهمته”.

 


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply