صرحت منظمة الصحة العامية منذ قليل عن قرار فرض الكمامات الأخرى في مختلف دول العالم، وعليه فلقد رغب الأفراد في التعرف على إجابة سؤال لماذا حذرت الصحة العالمية بضرورة عودة الكمامات؟، هل عاد فيروس كورونا  إلى مستويات عالية من الخطورة مرة أخرى أم لزيادة مستوى السلامة والصحة لدى الأفراد من مختلف بلدان العالم أم أن هناك أمراض أخرى تم اكتشافها بالوقت الحالي.

لماذا حذرت الصحة العالمية بضرورة عودة الكمامات؟

صرحت منذ قليل منظمة الصحة العالمية عن تقديم دعوة هامة لكافة دول العالم بالعودة مرة أخرى إلى فرض الكمامات، وعليه تساءل المواطنين بشأن لماذا حذرت الصحة العالمية بضرورة عودة الكمامات؟ فقد يكون السبب وراء هذا التصريح يكمن في ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وظهور متحورات أخرى، وبعد القيام بإجراء دراسة إحصائية لإجمالي إصابات فيروس كورونا بالعالم نتج بأن إجمالي الحالات الجديدة يقدر ب32.591 حالة جديدة في حين أن العدد الكلي للإصابات وصل 22.223.260 بينما وصل العدد الكلي للوفيات بنحو 343.927 حالة وفاة.

وباء كورونا لم يقترب من نهايته

وبعد التعرف على السبب وراء لماذا حذرت الصحة العالمية بضرورة عودة الكمامات؟، فلقد صرحت منظمة الصحة العالمية متمثلة في المدير العام تيدروس أدهانوم عيرييسوس بأن فيروس كورونا لم يتقرب من نهايته، ونوه بأن هناك موجات ظهرت حديثًا تحديدًا بعد الدخول في فصل الصيف منوهًا بان فيروس كورونا يقوم بالضغط علينا ويجب علينا التصدي له ومواجهته.

وقد جاء حديث المدير العام في الوقت الذي كشفت فيه لجنة الطوارئ التي تتكون من خبراء مستقلين بأن التطور الفيروسي المتواصل وكذلك الحالات المتزايدة فضلاً عن الخدمات الصحية في مجموعة من البلدات يستدل منها بأن الوضع مازال طارئًا، وقد نوه البيان بان الحالات التي تم الإبلاغ عنها قد ارتفعت لثلاثون بالمئة فقط خلال الأسبوعين الماضيين، وهناك مجموعة من الدول تشهد بالفعل ارتفاع طفيف في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply