مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وازداد معدل البحث في هذه الأيام عن مموعد صلاة عيد الأضحي الرياض لعام 2022؛ حيث أن أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون يوم 9 من شهر يوليو والذي يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ومن الطبيعي بأن موعد الصلاة يختلف من مدينة لمدينة أو من دولة لدولة؛ ولهذا يتعرف المسلمين على موعد اداء الصلاة بحسب المنطقة التي سيؤدي بها صلاة العيد.

موعد عيد الأضحى بالمملكة

قامت المملكة العربية السعودية بالاطلاع على كافة الأدلة التي تثبت ثبوت رؤية الهلال قبل أن تعلن عن الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك، ومن خلال ثبوت الرؤية أعلنت المملكة بأن يوم السبت القادم هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما أن غالبية الدول العربية تتوافق في موعد عيد الأضحى لهذا العام.

موعد صلاة عيد الأضحى الرياض
موعد عيد الأضحى بالمملكة

وهذا لا يعني أن هناك دول تخالف هذا الموعد مثل المملكة المغربية، فعيد الأضحى في المغرب سيكون بعد المملكة العربية السعودية بيوم أي أنه سيكون يوم الأحد الموافق يوم 10 من شهر يوليو، بينما الكثير من الدول العربية سيكون يوم السبت أول أيام عيد عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحي الرياض

صلاة عيد الأضحى لعام 2022 في مدينة الرياض ستكون في صباح يوم السبت بتمام الساعة 05:31، وصلاة العيد في المملكة العربية السعودية من المقرر أن يبدأ الساعة 05:14 ويستمر حتى الساعة 06:06 بالصباح، وهذا يختلف حسب التوقيت لكل منطقة.

وأماكن صلاة العيد سيتم تحديدها من قبل وزارة الشؤون الإسلامية، ومن الجدير بالذكر أن الإجراءات التي كان يتم اتباعها أثناء فيروس كورونا ستكون أقل في هذا العام، ويرجع ذلك إلى أن المملكة العربية السعودية قد رفعت إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

التقويم المعتمد عليه في المملكة العربية السعودية هو التقويم الهجري أو كما يعرف بالتقويم الإسلامي أو القمري، كما أن هذا التقويم اعتماده يكون على القمر ودورته التي يتم من خلالها تحديد الأشهر.

وهذا التقويم يعتبر التقويم الأساسي الذي تعتمد عليه الدول العربية ومنها السعودية، ويعد الخليفة عمر بن الخطاب هو من أنشأ هذا التقويم بناءًا على هجرة النبي صلى الله عليه وسلم.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply