حكايات مؤثرة عن الأم، بالرغم من قلة الحروف لكلمة أم، إلا أنها تحمل عدة معانٍ عظيمة مثل الحب، والحنان، والدفء، والعطاء، والتضحية بالوجود.

قصص مؤثرة عن الأم

بعد زواج دام 21 عامًا، بدأ الزوج يتغير، حيث شعر بمشاعر ومشاعر عميقة تجاه امرأة غير زوجته، حيث وجد متعة حب جديدة فيها، وبدأ بالفعل في مواعدتها والمشي يوميًا، وهذه الفكرة جاءت من الزوجة نفسها، هذه المرأة كانت والدتها، أرملة منذ 19 عامًا، منشغلة بالحياة بصعوباتها ومسؤولياتها، تدرس وتربي الأطفال، وتعتني بهم وتعتني بهم، كان يزور والدته نادرًا مرة واحدة فقط. بعد فترة، قبلت زوجته طلب الخروج معها وقضاء وقت ممتع معًا.

وذات يوم، بعد عودة الزوج من عمله اليومي، اتصل بوالدته عبر الهاتف وطلب منها زيارته لتناول العشاء معًا. وفجأة سألته والدته: “هل أنت بخير؟ رسمت ابتسامة رقيقة على وجهه، لكنه شعر بالحزن في الداخل، حيث لم تكن والدته معتادة على تلقي مكالمات منه، فقد أصابها بحالة من القلق بمجرد أن دعاها ابنها لتناول العشاء، فأجاب: أنا أنا بخير يا أمي، لكني أشعر بالحاجة إلى قضاء بعض الوقت معك. أجابت الأم: “نحن فقط؟” سكت برهة وأجاب: “نعم يا أمي وحدها. أفضل ذلك كثيراً”.

وفي الساعة المحددة مر وأخذها، لكن قلبها ما زال ينكشف عن القلق، لم تفهم ما كان يحدث وشعرت بداخلها أن هناك مشكلة تلاحقها ابنها وقد وضعت في حالة من الضيق. لكنها كانت تجلس سعيدة كالمعتاد ولم تُظهر شيئًا وقالت: الكل يعلم أنني سأخرج اليوم مع ابني، الجميع ينتظرون سماع الأخبار التي اندلعت بيننا بالتفصيل بمجرد عودتي، لذا انفجر ابنه ضاحكا واختفى حاجز التوتر بينهما.

ذهبوا إلى مطعم هادئ معًا، واستمر في قراءتها لقائمة العشاء المتوفرة في المطعم، حيث لم تستطع قراءة الأحرف الصغيرة، وكان يقرأ لها. أجابني، جزء صغير من الدين الذي أدين به لك يا أمي، أنت فقط بحاجة إلى الراحة، وكانوا يتحدثون عن أشياء كثيرة في الحياة، وذكريات وقصص قديمة، ومضى الوقت سريعًا حتى بعد منتصف الليل.

وبعد عودته إلى المنزل، أخبرته الأم أنه في المرة القادمة التي نخرج فيها معًا، سأحلك بسببي، فقبل الابن يده وقال وداعًا وغادر، وفي غضون أيام قليلة ماتت الأم بنوبة قلبية فبكى الابن بحزن شديد واستمر في لوم نفسه على الأيام الماضية التي ضاعت دون أن يكون بجانبها وبعد وقت قصير من وفاة الأم، تلقى رسالة بالبريد من المطعم الذي ذهبوا فيه لتناول العشاء، مكتوبًا بخط يد الأم مفاده: لقد دفعت الفاتورة مقدمًا لأنني علمت أنني لست موجودًا، لقد دفعت ثمن العشاء التالي لاثنين منكم ولزوجتك، بما أنني لا أستطيع الذهاب معك، فأنت لا أعرف ما فعلته بي في تلك الليلة، أحبك، يا بني، دموعه تنهمر على الورق وهو يقرأ بعناية كل حرف من الحرف، لا يوجد شيء في الكون أكثر أهمية من الوالدين، وخاصة الأم، يجب أن تمنح L إن الاهتمام الذي تستحقه هو أقل حقوقه عليك.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply