دواء يسمى سامي كول لعلاج المغص عند الرضع، لأن دواء المغص من الأدوية التي لا بد من تناولها للأم، خاصة في الفترة الأولى بعد الولادة، وغالباً ما يتعرض الأطفال لمشكلة الانتفاخ والمغص. نتيجة طبيعية للعديد من الأشياء التي تحدث لهم بعد الولادة مباشرة.

عقار سيميكول لعلاج المغص عند الرضع

تعتبر أدوية مغص الرضع من الأساسيات اليوم، خاصة وأن هذه الأدوية تساعد في تقليل الشعور بالمغص والإرهاق الذي يعاني منه الطفل، وهو السبب الرئيسي للبكاء والبكاء المستمر. إعطائها للمولود تحت إشراف طبي حتى لا تؤذيه.

أفضل دواء مغص للأطفال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى المغص عند الأطفال وخاصة الرضع، وللتخلص من هذه المشكلة يجب على الأم إعطاء الطفل الأدوية الطبيعية للتخلص من المغص، ومنها ما يلي:

  • من الممكن إعطاء الكراوية المنقوعة للطفل لما لها من خصائص عديدة مفيدة للجسم ومنها طرد الغازات.
  • يعتبر البابونج والكمون بكميات صغيرة من الأشياء التي يمكنك الاعتماد عليها لطرد الغازات الموجودة في الجسم بشكل عام.

أفضل قطرات مغص الرضع

بمجرد تعرض الرضيع للمغص وما ينجم عنه من قلق وبكاء، تبحث الأم عن أفضل الأدوية للتخلص من المغص، وأفضل النقاط المستخدمة اليوم للتخلص من المغص هي دواء نقاط التخلص من السموم، ولا توجد أدوية تكون يستخدم للأطفال بشكل عام إلا تحت إشراف الطبيب المعالج للحصول على أفضل النتائج ولكي لا يضر الطفل.

دواء ضد مغص الرضع Dentinox

دنتوكس من الأدوية المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من المغص لأنه يعمل على التخلص من مشاكل الغازات وعسر الهضم التي قد يعاني منها الرضيع خلال المرحلة الأولى من عمره، ويفضل استشارة الطبيب. تعرف على الجرعة الموصى بها للطفل، تختلف الجرعة من طفل لآخر حسب مشاكل الطفل.

علاج المغص عند الاطفال بعمر 7 سنوات

بالنسبة للأطفال من سن 7 سنوات فما فوق، قد يختلف حل مشكلة المغص لديهم بشكل كبير عن حل الرضع، فمن الممكن إعطاء الطفل عسل النحل لاحتوائه على العديد من الفوائد التي تساعد في التخلص من المغص، بالإضافة إلى العديد من الأعشاب الطبيعية وهي: المعترف بها، بما في ذلك ما يلي:

  • يمكن إعطاء الطفل البابونج المنقوع.
  • الكراوية من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تقليل المغص.

دواء للمغص عند الأطفال

على الرغم من اختلاف الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى المغص عند الأطفال، إلا أنه من السهل التخلص من هذه المشكلة من خلال عدة إجراءات، منها ما يلي:

  • النعناع من المشروبات الطبيعية التي تساعد في تخفيف المغص.
  • تعد مشروبات الكراوية والبابونج من المشروبات الفعالة الأخرى للمغص.

كيفية التخلص من مغص حديثي الولادة

يمكن التخلص من مشكلة المغص عند الأطفال حديثي الولادة باتباع الخطوات التالية:

  • دلكي بطن الرضيع وظهره برفق بكمية من زيت الزيتون للتخلص من المغص.
  • حركي رجلي الطفل بالتناوب، مثل حركة الدواسة، للتخلص من الغازات الموجودة في البطن.

علاج المغص والغازات عند الأطفال حديثي الولادة

أصبح من السهل اليوم معالجة مشكلة المغص والغازات عند الرضع باستخدام كمادات الماء الساخن أو تمارين الدواسة اللطيفة، وهي من التمارين المثالية للتخلص من الغازات الموجودة في بطن الصغار والكبار.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply